موعد صلاة عيد الفطر في السودان 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بالسودان

يعتبر عيد الفطر المبارك من أهم المناسبات الدينية في السودان، حيث يحتفل المسلمون بتحقيقهم فريضة الصيام والاحتفال بنهاية شهر رمضان الكريم وتحرص الجهات المعنية في السودان على إعلان موعد صلاة عيد الفطر المبارك بشكل رسمي، حيث تتوافق هذه الصلاة في جميع أنحاء السودان وفق التقويم الهجري.

موعد صلاة عيد الفطر في قطر 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بقطر

موعد صلاة عيد الفطر في السودان 1444 / 2023

موعد صلاة عيد الفطر في عمان 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بسلطنة عمان

يتم الإعلان عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في السودان عن طريق الجهات الرسمية المختصة، وتعتمد هذه الجهات على رؤية هلال شوال، وفي حال عدم رؤيته يكمل شهر رمضان 30 يومًا، ويتم تحديد موعد صلاة العيد في اليوم الأول من شهر شوال، ويحرص المسلمون في السودان على تحديد الموعد بالتنسيق مع بعضهم البعض، وعادة ما تجري صلاة العيد في ساحات المساجد الكبيرة والحدائق العامة، وتشهد هذه الصلوات تجمعاً كبيراً للمسلمين من جميع الأعمار والفئات الاجتماعية، حيث يتبادلون التهاني والتبريكات ويشاركون في الاحتفال بالعيد ومن المتوقع أن تكون صلاة العيد هذا العام في الجزائر في تمام الساعة 5:42 صباحا تقريبا.

موعد صلاة عيد الفطر في تونس 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بتونس

وقت صلاة عيد الفطر بالسودان 1444 / 2023

تتميز فرحة عيد الفطر المبارك في السودان بأجواء رائعة ومميزة تملأ القلوب بالسعادة والبهجة حيث يعتبر العيد فرصة للتواصل والتلاقي بين الناس، وتتزين المدن والقرى بالزينة والديكورات المختلفة، ويتبادل الناس التهاني والتبريكات بعد الصلاة.

موعد صلاة عيد الفطر في الجزائر 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بالجزائر

وتتميز الفرحة بتناول الأطعمة الشهية والحلويات التقليدية الخاصة بعيد الفطر مثل الكحك والقرصان والجبنة، ويتم تقديمها للضيوف والأقارب والجيران، ويحرص السودانيون على تقديم الصدقات والهدايا في هذا اليوم المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في مصر 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بمصر

كما يقوم البعض بزيارة الأقارب والأصدقاء في بيوتهم لتبادل التهاني والتبريكات، ويشهد المنازل والشوارع حركة مرور كبيرة في هذا اليوم، حيث يحرص الجميع على الاحتفال بالعيد بأفضل الطرق والأساليب.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بالسعودية

وفي الأيام التالية لعيد الفطر، يتواصل الاحتفال بالعيد من خلال التنزه والترفيه والأنشطة الاجتماعية المختلفة، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية في العديد من المدن والمناطق السودانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *