التخطي إلى المحتوى
رئيس مصلحة الضرائب..تعرف علي أهم السلع التي ستزيد أسعارها بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة

في أعلان للاستاذ عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب أنه لم يتم فرض أية ضرائب جديدة على السجائر حتى الآن وأن الوزارة لم تقدم أي تقديراً للضريبة التي سيتم فرضها على السجائر بقانون ضريبة القيمة المضافة .

وأشار رئيس مصلحة الضرائب أن وزارة المالية قدمت نفس طريقة المحاسبة الحالية وأن الأمر لتقدير الضريبة على السجائر متروك لمجلس النواب.

رئيس مصلحة الضرائب..تعرف علي أهم السلع التي ستزيد أسعارها بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب أن مشروع قانون الضريبة المضافة مقدم لمجلس النواب وأن الأمر مترول للمجلس إما برفضه أو تعديله أو قبوله.

وتسأل رئيس مصلحة الضرائب أن المصانع لم تقم برفع سعر البيع والضريبة لم تزد فلماذا يتم رفع أسعار السلع من قبل التجار وما سبب إنتشار الشائعات الخاصة برفع السلع.

وكشف رئيس مصلحة الضرائب أن السلع المعفاة من الضريبة هي المكرونة العادية ما عدا ما يدخل فيها السبمولينا والشاي والسكر والبيض والألبان ومنتجاتها والحيوانات والطيور وجميع أنواع الأسماك ما عدا الكافيار وجميع أنواع الطحينة والحلاوة الطحينية والعسل ونفايات الورق والغاز والكهرباء والمياه.

كما تتضمن السلع المعفاة أيضاً العلف ماعدا أكل القطط والكلاب واسماك الزينة وطيور الزينة ومنتجات المطاحن ومحضرات أغذية الأطفال والخضر والفاكهة والبذور والتقاوي وجميع خدمات نقل الأفراد، أما الأدوية فسيفرض عليها نفس القيمة القديمة للضريبة عام 1991.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status