موعد صلاة عيد الفطر في المغرب 1444 / 2023 ما هو ؟ وقت صلاة عيد الفطر بالمغرب

يعتبر عيد الفطر المبارك مناسبة دينية مهمة في جميع البلاد العربية بما فيهم المغرب العربي حيث يحتفل المسلمون بهذا العيد بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وتترقب الجماعات المسلمة في المغرب بفارغ الصبر موعد صلاة عيد الفطر المبارك التي تحدد وقتها بناءً على رؤية هلال شهر شوال.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في المغرب 1444 / 2023

يتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر المبارك في المغرب بناءً على رؤية هلال شوال، ومن المتوقع أن تكون الليلة المتممة لشهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل 2023، وبالتالي يكون الأربعاء الموافق 21 ابريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك في المغرب ودول شمال إفريقيا.

صلاة العيد في المغرب

يتم تحديد وقت صلاة العيد في كل مدينة ومنطقة بناءً على حسابات فلكية دقيقة، ويعلن عنها عادة بعد الانتهاء من صلاة التراويح في الليلة السابقة للعيد.

ومن المتوقع أن تكون صلاة العيد هذا العام في المغرب في تمام الساعة 5:30 صباحا تقريبا.

وتتميز صلاة عيد الفطر المبارك في المغرب بأجواء احتفالية مميزة، حيث يتوافد المسلمون إلى المصليات في ساعات الصباح الباكر لأداء الصلاة والتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول العيد، كما يلبس الأطفال والكبار أجمل الملابس ويتناولون وجبة إفطار خاصة بعد صلاة العيد، وتتزين المدن والقرى بأضواء الزينة والزهور والأعلام الملونة في أجواء تنبض بالبهجة والسعادة.

وقت صلاة عيد الفطر بالمغرب 1444 / 2023

تمتاز صلاة عيد الفطر المبارك في المغرب بالأجواء الاحتفالية الفريدة التي تنبعث من المصلين الذين يملأون المساجد والساحات العامة في هذا اليوم المبارك. حيث يرتدي الناس أفخم الملابس ويتزينون بالمجوهرات والعطور، ويحملون معهم الهدايا والحلوى لتبادلها بين الأصدقاء والأقارب والجيران بعد الصلاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *