التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة 2016 “اليوم السابع” اعتمادها لائحة الشرف اوائل نتيجة الثانوية العامة 2016 على مستوى الجمهورية

نبأ مصر – نتيجة الثانوية العامة 2016 “اليوم السابع” اعتمادها لائحة الشرف اوائل نتيجة الثانوية العامة 2016 على مستوى الجمهورية ، حيث ننشر لكم بالتعاون مع اليوم السابع نتيجة شهادة الثانوية العامة 2016، فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم، قبل إعلانها فى المدارس. وفاز “اليوم السابع” بحق إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2015، 2016، وسيتم نشر النتيجة، فور اعتمادها، عبر المحمول والإنترنت والخط الأرضى. وحصل “اليوم السابع” على حقوق إعلان النتيجة من خلال التليفون الأرضى ورسائل المحمول والخدمة الصوتية والإنترنت على الموقع الإلكترونى، عقب جلسة المزايدة العلنية لحق إعلان النتيجة التى عقدت بديوان عام الوزارة، وشارك فى الجلسة لجنة من الشئون القانونية والإدارة العامة للمشتريات ، ويمكن للطالب التسجيل للحصول على النتيجة عن طريق الدخول على الرابط التالى اضغط هنا .

قد أكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الكنترولات ما زالت فى مرحلة المراجعة لأعمال النتيجة من إعادة السيلبس ومقارنة الدرجة الموجودة على غلاف كراسة الإجابة مع الورقة الداخلية، لتبدأ بعد ذلك فى أعمال التشوين والمراجعة والتجهيز النهائى لأعمال النتيجة، وتحديد عدد الطلاب الراسبين، والذين أيضاً يخوضون امتحانات الدور الثانى.

وقد أضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن إعلان النتيجة سيكون الاثنين أو الثلاثاء منتصف الأسبوع المقبل، كموعد نهائى، لافتاً إلى أن إعلان النتيجة والتصحيح يتم فى موعده المحدد والطبيعى، نظراً لما شهدته أعمال الكنترولات من إجازة عيد الفطر المبارك خلال الفترة الماضية، وتأجيل بعض المواد، مشيراً إلى أن التصحيح وتقدير الدرجات يستغرق 15 يوماً كمعدل طبيعى للعمل داخل الكنترولات.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه من المتوقع أن يصل عدد الطلاب الذين يخوضون امتحانات الدور الثانى وراسبون فى الثانوية العامة ومؤجلون إلى ما يقرب من 100 ألف طالب وطالبة.

وبالنسبة لاعلان اوائل ونسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام ، فقد صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن كنترولات الثانوية العامة مستمرة فى عملها بمراجعة نتيجة الثانوية العامة وتصفية الأوئل على مستوى كافة الشعب العلمية والأدبى.

وجأت لجنة من مكاتب مستشارى المواد تقوم بـ تحديد الأوائل، نظرا للفروق البسيطة فى مجاميع الطلاب والنسب المئوية، مؤكداً أن أسماء الأوائل ستكون جاهزة فى موعد أقصاه السبت المقبل تمهيدا لإعلان النتيجة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status