التخطي إلى المحتوى
زين فون الكويتيه.. مفجأه هل الاخبار المتداوله حول شركه زين فون حقيقيه تعرف علي التفاصيل. ما هي شركه زين فون ؟

انتشرت مقالات كثيره في الايام الفانيه ان شركه زين فون الكويتيه لها الرغبه في الدخول الي السوق المصري لمنافسه الشركات المصريه (تي اي داتا – فودافون – اتصلات – اورانج) فهل ستسحوز الشركه علي قلوب المصريين بعد المعاناه التي تلفاها كثر من المصريين تجاه شركات الاتصالات.

والتي ترغب في وضع ما يسمي سياسه الاستخدام العادل والذي يعتبره كثر من المصرين هو ظلم لهم في حقهم مما يوجد الكثير من البلدان العربيه او الاوربيه والتي تصل فيها سرعه الانترنت الي 1 جيجا بايت في الثانيه ومصر مازالت تعاني من السرعه 1 ميجا في الثانيه .

الاخبار المتداوله حول شركه زين فون حقيقيه

مما يعتبر هذه سرعه ضئيله جدا بالنسبه الي السرعات العامليه حيث ستقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وفدا رسميا رفيع المستوى من شركة زين الكويتية، يرأسه سكوت جيجينهايمر الرئيس التنفيذي للمجموعة، وبحضور وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي.

وأفادت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء، في تصريحات لـ”نبأ مصر”، أن اللقاء استمر على مدار 40 دقيقة، أعرب خلالها الجانب الكويتي عن رغبته في الدخول للسوق المصري، والاستثمار بقطاع الاتصالات خلال الفترة المقبلة.

وتسعى شركة زين الكويتية للمنافسة على تراخيص الجيل الرابع للاتصالات 4G في حال سماح الحكومة المصرية لها بذلك.

إلا أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رهنت هذا الأمر برفض إحدى شركات الاتصالات الأربعة، العاملين حاليا داخل مصر، التقدم للحصول على تراخيص 4G التي سيتم طرحها رسميا خلال أسابيع قليلة.

وتتواجد زين للاتصالات داخل عدة بلدان عربية وإفريقية منها السعودية والسودان والبحرين والأردن والعراق والمغرب.

ما هي شركه زين فون ؟

شركة الاتصالات المتنقلة السعودية أو زين السعودية شركة مساهمة سعودية وهي ثالث شركة اتصالات للهاتف المحمول في السعودية. بهدف تشغيل نشاط الاتصالات المتنقلة في المملكة.

شركة زين الكويتية تحتل المركز الأول في عدد العملاء في الكويت والسعودية والبحرين وهذا يعود لافضل خدمة مقدمة بجميح أنواعها، فقد حظيت الشركة في عام ٢٠١٢ على نسبة 50% من مستخدمي الهاتف المحمول في دولة الكويت بينما حظيت شركة ڤيڤا المملوكة لشركة الاتصالات السعودية على نسبة 49.٩% من مستخدمي الهاتف المحمول في الكويت أيضاً، أما في السعودية استطاعت شركة زين حتى اليوم من الانتهاء من بناء شبكتها الخاصة حتى في أهم المدن والأحياء مما يدعوها لعقد اتفاقيات مع شركة الاتصالات السعودية لتوفير الخدمة، وتحظى شركة زين في السعودية على نسبة 69.9% من مستخدمي الهاتف المحمول بينما يتعادل تقريباً كل من شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد عذيب جو بعدد المستخدمين، والجدير بالذكر أنها تعتبر الشركة الوحيدة في المنطقة التي ارتفع عدد مستخدميها خلال العامين 2012 و2013، ولا ندري ماذا ستضطر شركة زين للعمل في عام 2014 و 2015 لحل مشكلتها في كلا الدولتين لا سيما أن وضعها في مملكة البحرين لا يختلف كثيراً عن وضعها في الكويت والسعودية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status