التخطي إلى المحتوى
شيلة بوكيمون pokemon go pokèmon …. السعودية تحرم لعبة شيله بوكيمون العالمية لاسباب تعرف عليها

شيلة بوكيمون pokemon go pokèmon اللعبة التي اشتهرت في أقل من اسبوع علي مستوي العالم بالكامل اليوم نتعرف علي خبر من داخل السعودية وهي فتوي جديدة تخص لعبة بوكيمون ، حيث تم الاعلان اليوم فتوي في السعودية بتحريم لعبة شيله بوكيمون العالمية لاسباب تعرف عليها ، تابع معا.

لعبة بوكيمون العالمية والتي انتشرت بين مستخدمي الانترنت بسرعة غير طبيعية ، لعبة بوكيمون اصبحت اللعبة الاشهر اليوم حول العالم والتي اصبحت تشكل خطراً على جميع مستخدميها ، واليوم اطلق مغردون هاشتاق باسم شيلة بوكيمون 2016 على تويتر ، pokemon go ، وفي في محاولة جادة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تم تداول “شيلة بوكيمون” بهدف التوعية بمخاطر هذه اللعبة التي أعلنت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة عبر موقعها الرسمي عن فتوى تضمنت تحريمها، وذلك لعدد من المحاذير الشرعية فيها.

وقد حثت كلمات “شيلة بوكيمون ” للمؤلف أنس الثويني، وأداء خالد الفهيد، على التسلح بالقرآن الكريم لمواجهة خطر هذه اللعبة التي تزرع الأفكار المسمومة، من تجسس، واختراق للخصوصية، واللامبالاة، فضلا عن تعريض حياة اللاعب للخطر.

وتقول كلمات “شيلة البوكيمون”

تخسى وتقطع يا مجنون .. هذه آلهو الكفار تبغى تغير بالأفكار .. لا تقربها يم الدار .. هذ والله بصمة عار .. سلح نفسك بالقرآن .. اركع واسجد للرحمن .. هيا تعالو ا أبطال نحارب أعوان الشيطان ”

وأوضحت لجنة الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، أسباب تحريم هذه اللعبة وتحريم الأموال الحاصلة، مشيرة إلى أنها ميسر، وهو القمار المحرم، وتحريم بيعها وشرائها، لأن ذلك وسيلة موصلة إلى ما حرم الله ورسوله.

وأوصت اللجنة جميع المسلمين بالحذر منها، ومنع أولادهم من تعاطيها واللعب بها؛ محافظة على دينهم وعقيدتهم وأخلاقهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status