التخطي إلى المحتوى
تركيا الان Turkey …. اخر اخبار الانقلاب العسكري فى تركيا الان ..تركيا اليوم الاربعاء 20-7-2016 اعلان الجيش التركي بتولي السلطة على البلاد اليوم

تركيا الان Turkey نتابع معكم اليوم اهم و اخر اخبار الانقلاب العسكري فى تركيا الان ، حيث تم الاعلان اليوم في تركيا اليوم الاربعاء 20-7-2016 اعلان الجيش التركي بتولي السلطة على البلاد اليوم ، نحن في موقع نبأ مصر نقدم لكم يوميا اهم وخر الاخبار الحصرية في تركيا كما تعودنا سنتعرف علي ا هم التفاصيل من الجيش التركي واخر تطورات الانقلاب العسكري في تركيا علي الاخوان .

حيث ننشر لكم جديد اخبار تركيا اليوم واخر الاخبار التركية العالمية والمحلية حيث ننشر اخبار تركيا الان .. اخر اخبار الانقلاب العسكري فى تركيا الان ..تركيا اليوم الاربعاء 20-7-2016 الجيش التركي يعلن تولي السلطة على البلاد اليوم الثلاثاء اعلنت اليوم محطة (سي.إن.إن) الإخبارية الأميركية في بيان رسمي وذلك عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، حيث اكد اليوم علي إن البرلمان هو الذي سوف يفصل وذلك في مسألة إعادة تطبيق عقوبة الإعدام وإنه في حالة إقرار ذلك سيوقع على الإجراء ليصبح قانوناً.

وألغت #تركيا عقوبة #الإعدام في عام 2004 في إطار جهودها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لكن المطالبة بإعادتها تزايدت في أعقاب الانقلاب العسكري الفاشل الذي وقع مساء الجمعة وراح ضحيته أكثر من 200 شخص.

وقال أردوغان في مقابلة أجرتها معه المحطة: “سيتطلب الأمر صدور قرار من البرلمان…وكرئيس سأوافق على أي قرار يصدر من البرلمان”.

كما أعلن أن الشعب التركي يريد تطبيق عقوبة الإعدام بحق المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقد أضاف أردوغان أن “الناس في الشوارع طلبوا ذلك..الشعب يرى أن هؤلاء الإرهابيين يجب أن يعدموا..لماذا يتعين علي احتجازهم وتوفير الطعام لهم في السجون لسنوات قادمة..هذا ما يقوله الناس”.

كذلك نقلت سي.إن.إن عن إردوغان قوله إنه سيتم تقديم أوراق رسمية خلال أيام لطلب تسلم رجل الدين فتح الله غولن من الولايات المتحدة، الذي تتهمه تركيا بتدبير محاولة الانقلاب لكنه ينفي أي دور له.

من جهة أخرى، هدد أردوغان، في كلمة أمام أنصاره في اسطنبول، بالتراجع عن الاتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي للموافقة على تفعيل قانون الإعدام في البلاد رداً على تحذيرات الاتحاد له بعدم تطبيق حكم الإعدام بحق الانقلابيين.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه سوف يتم اتخاذ قرار مهم بعد اجتماع الحكومة التركية الذي سيعقب اجتماع مجلس الأمن القومي الأربعاء القادم.

كشفت اليوم وكالة أنباء الأناضول أن قائد #القوات_الجوية السابق، أكين أوزتورك، نفى أمام ممثلي الادعاء أي دور في تدبير أو قيادة الانقلاب الذي سعى للإطاحة بالحكومة الجمعة.

وقتل أكثر من 200 شخص بعدما شنت مجموعة من الجيش محاولة انقلاب مساء الجمعة وأغلقت جسر #البوسفور وحاولت السيطرة على المطار الرئيسي في #اسطنبول وأرسلت دبابات إلى البرلمان في أنقرة.

من جانبه، قال رئيس وزراء تركيا، بن علي يلدريم، الاثنين، إنه تم توقيف نحو 7543 شخصا، بينهم 6038 عسكريا منذ فشل محاولة الانقلاب.

الجدير بالذكر علي ان السلطات التركية كانت قد أوقفت ما مجمله 103 جنرالات وأميرالات بعد محاولة #الانقلاب التي شهدتها #تركيا الجمعة، وفق ما أوردت وكالة أنباء الأناضول القريبة من #الحكومة_التركية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status