دعاء صلاة التهجد 1444 – 2023 وفضلها مكتوب متى تبدأ صلاة التهجد في رمضان 1444

إن لصلاة التهجد فضلآ عظيمآ جيدآ، صلاة التهجد تكون في العشر ليالي الأخيرة من شهر رمضان الفضيل، وفي العشر ليالي الأخيرة من هذا الشهر تكون ليلة القدر التي قال الله عنها في كتابهِ العزيز ان ليلة القدر خير من ألف شهر، وإنه من أدرك هذه الليلة المباركة كتبة ليه صيام وقيام ٨٤ سنه،ويحرص الناس علي قيام هذه اليالي الكريمة والتي قال الله عز وجل إنها ايامآ معدودات.

فضل صلاة التهجد في رمضان 1444

كثير من الناس يحرصون علي قيام هذه اليالي العظيم ويقومون لله عز وجل بقلوبنا خاشعة يريدون وجهه ويخافون عذابه،وكثير من الناس يحرصون علي أداء تلك الصلاة في المساجد وتكون بداية من ليلة الواحد وعشرون من شهر رمضان الفضيل،وتكون هذه الصلاة بعد صلاة التراويح ب ثلاث ساعات وتبدأ هذه الصلاة الساعة ١٢بعد منتصف الليل وتكثر العباد في هذه اليالي من الصلاة وقراءة القرآن والادعية الكثير التي احسا عليها رسول الله.

دعاء العشر الاواخر من رمضان 1444 – 2023 مكتوب وموعد ليلة القدر

متى تبدأ صلاة التهجد في رمضان 2023 – 1444

صلاة التهجد من الصلاة التي دعانا إليها الله عز وجل ورسوله وقال الله في كتابة العزيز لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة،عن السيدة عائشة رضي الله عنه كان رسول الله صلى الله عليه إذا دخل العشر أحيا الليل،وايقظ أهله، وشدا المئزره،ويقومون الناس في هذه الصلاة لعبادة وتقبلوا علي الله بقلوبنا خاشعة يريدون وجهه ويخافون عذابه ويدعونه خوفا من عذابه وطمعآ في عفوا وغفرانه،ومن الأدعية التي احسا رسول الله عليها اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، وفي هذه اليالي الكريمة يقبلون علي الله ويتضرعون له بعباده وحده لاشريك له يريدون وجهه ويخافون عذابه.

دعاء صلاة التهجد 1444 – 2023 مكتوب وكامل

  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجِله وآجِله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • بَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ
  • اللهم يا خير من أعطى، أنت الحق وقولك الحق، إني راغب إليك فأسألك لي أمري، وأقضي لي حاجتي إنك على كل شيء قدير.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ، رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.
  • اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، والفوز عند اللقاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *