التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية الازهرية 2016 اعرف كام درجاتك في الثانوي الازهري بوابة الازهر الالكترونية درجات المواد الدور الأول
نتيجة الثانوية الازهرية 2016

نبأ مصر – نتيجة الثانوية الازهرية 2016 اعرف كام درجاتك في الثانوي الازهري بوابة الازهر الالكترونية درجات المواد الدور الأول ، حيث انه يمكنك الان لجميع طلاب والطالبات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الازهري بدرجات المواد بالنسبة لامتحانات الدور الاول من خلال موقع بوابة الازهر الشريف الالكترونية، عبر ادخال رقم جلوس الطالب ومن ثم سوف تظهر امامكم الدرجات الخاصه بجميع المواد اليكم التفاصيل وموقع نتيجة الثانوية في نهاية التقرير .

وفي نفس السياق فقد بدأ طلاب شهادة الثانوية الأزهرية، بمحافظات البحيرة والاسكندرية والغربية والجيزة، فى التوافد على مقر معهد البعوث الإسلامية، بالدراسة، لسحب أوراق التظلمات للإطلاع على درجات الإمتحان التى يظن الطلاب إنهم لم يحصلوا على درجاتهم الكاملة بها، ويقوم الطلاب بسحب الاستمارة مقابل مائة جنيه للمادة الواحدة، على ان يطلع على أوراقه بعد 3 أيام بمعهد العباسية للفتيات بالوايلى ،وذلك حسب الجدول المعلن.

من جهة اخرى فقد قالت الدكتورة مهجة غالب، عضو لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، إن اللجنة بابها مفتوح لتلقى شكاوى طلبة الثانوية الأزهرية بعد تدشينها حملة تمرد وتنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بإلغاء القرار 96 لسنة 2015 لشيخ الأزهر، والذى ينص على.. “يطبق فى شأن عدد المواد الثقافية التى يرسب فيها الطالب فى المرحلة الثانوية ويسمح فيها بدخول امتحان الدور الثانى ما يطبق بوزارة التربية والتعليم كما يسمح لطلاب هذه المرحلة بدخول امتحان الدور الثانى فى حدود مادتين فقط، وذلك فيما يتعلق بالمواد الشرعية والعربية بالإضافة إلى القرآن الكريم”.

أكد محمد عبدالرحيم، مدير عام امتحانات الثانوية الأزهرية، أن قطاع المعاهد الأزهرية فتح منافذ لدفع القيمة المطلوبة لاستمارات التظلمات بجميع المعاهد على مستوى الجمهورية، توفيرا على الطلاب للوقت والجهد الذي يبذلونه فى السفر.

وأضاف عبد الرحيم فى تصريحات خاصة لـ “بوابة الوفد”، أن الإجراءت التى اتخذت فى نظام التظلمات هذا العام قائمة على إعطاء كل طالب حقه فى المادة عند الاطلاع عليها، ولن نظلم أحدا، مشيرا إلى أن الكنترولات الرسمية ستفتح أبوابها أمام الطلاب من السبت المقبل للاطّلاع على أوراقهم.

رابط موقع بوابة الازهر الالكترونية للاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية 2016 بالدرجات يمكنك الدخول اليه من الرابط التالي من هنا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status