التخطي إلى المحتوى
الكي جي وان الكي جي تو .. ظهرت نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2016 كل المحافظات للمدارس التجريبية اعرف الان على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالقاهرة

الكي جي وان الكي جي تو  اليوم من موقع نبا مصر حيث ظهرت نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2016 كل المحافظات للمدارس التجريبية اعرف الان على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالقاهرة ، نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالقاهرة, النهاردة أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب قبول طلبات التنسيق لرياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2016-2017 بدءاً من الأربعاء 1/6/2016 وحتى الخميس 30/6/2016 بجميع المحافظات، وقد استحدث هذا العام نظام جديد وهو أن التقديم يكون إلكترونياً فقط من خلال نظام التنسيق واختيار عدد من المدارس في خمس رغبات مبينة في نموذج التقديم.

ويشمل التقديم الإلكتروني المدارس التجريبيبة والمدارس التجريبية المتميزة في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وكافة المحافظات، مع ضرورة الالتزام بمواعيد التقديم حيث لن تقبل أي استثناءات ترد للتقديم بعد فوات المواعيد وهو الخميس 30/6/2016.

ظهرت نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2016 كل المحافظات للمدارس التجريبية اعرف الان على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالقاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة اليوم المد 17/7/2016، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لرياض الأطفال “الكي جي” بالمدارس الرسمية واللغات الرسمية المتميزة ومدارس المستقبل، للأطفال الذين قاموا بتسجيل رغباتهم عبر موقع التسجيل بداية من 16 يونيو 2016.

 

مع ضرورة العلم أنه يتعين على ولي الأمر، التوجه إلى المدرسة التي وقع عليها التنسيق لإستكمال باقي إجراءات التسجيل وسداد المصروفات في موعد أقصاه نهاية يوليو الجاري، وإلا يعتبر التسجيل كأن لم يكن.

  • ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية لتنسيق رياض الأطفال بدءاً من 1 أغسطس القادم.

تحديث: موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول

أعلنت وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة “فاطمة خضر”، أنه من المقرر أن يتم إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال “الكي جي” في مرحلته الأولي لكافة المدارس الرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات في موعد غايته منتصف يوليو الجاري أي الجمعة 15/7/2017.

كانت الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة والبالغ عددها 32 إدارة، قد شهدت تقدم 21 ألف و 500 طفل للإلتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمحافظة، وقد تم تحديد الحد الأدني للقبول في المرحلة الأولى من تنسيق رياض الأطفال، وهو أن لا يقل سن الطفل عن خمس سنوات و5 شهور، بينما تشهد المرحلة الثانية من التنسيق تخفيض سن القبول.

تبدأ المرحلة الثانية في تنسيق رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2016-2017، بعد انتهاء تسكين الأطفال في المرحلة الأولى، وقد أشارت وكيلة وزارة التربية والتعليم إلى أنه توجد أماكن خالية في مدارس المستقبلات، كما تعمل الوزارة على توفير مزيد من قاعات رياض الأطفال لإستيعاب عدد أكبر من الأطفال المتقدمين.

نتائج تنسيق رياض الأطفال 2016 التي ظهرت حتى الآن

  • محافظة الجيزة

أعلنت المدارس التجريبية الرسمية والمتميزة بمحافظة الجيزة، الإنتهاء من استقبال طلبات الراغبين في الإلتحاق بمرحلة رياض الأطفال الكي جي بمدارس المحافظة، وكان قد تم فتح باب الإلتحاق برياض الأطفال في الـ 15 من يونيو الماضي.

يتم الحصول على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالجيزة من خلال إدخال الرقم القومي للطفل المدون في شهادة الميلاد الإلكترونية من خلال الرابط التالي .. من هنا…

  • محافظة القاهرة                   من هنا
  • محافظة الإسكندرية        “لم تظهر بعد”

التقديم إلكتروني فقط

شددت المديريات التعليمية على أن التقديم إلكترونياً فقط ولن تقبل طلبات تقديم بملفات ورقية من أولياء الأمور لأبنائهم طوال فترة فتح باب التسجيل على الموقع وحتى إعلان نتيجة تنسيق القبول في مرحلة الكي جي.

شروط التقديم لرياض الأطفال الكي جي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

  • بلوغ الطفل المتقدم سن أربع سنة فما فوق حتى 6 سنوات إلا يوم والأولوية تكون للأكبر سناً.
  • التقديم يكون بواسطة ولي الأمر برقم بطاقة الرقم القومي ويجب أن توضح بها الإقامة بالقاهرة.
  • يتقدم ولي الأمر للتسجيل على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة من هنا ويجب أن تكون البيانات المدخلة منه صحيحة.
  • في حالة إذا ما ظهرت نتيجة التنسيق وتم القبول، يقوم ولي الأمر بطبع إيصال القبول من على الموقع تمهيداً لتقديمه إلى المدرسة مع باقي المستندات المطلوبة.

يُوضح نموذج التقديم ضرورة استيفاء خمس رغبات بخمس مدارس مختلفة قد تكون تابعة لذات الإدارة التعليمية التابع لها محل سكنه أو من سائر إدارات محافظة القاهرة التعليمية المختلفة.

متابعة نتيجة التنسيق

أوضحت وزارة التربية والتعليم على أنه يجب على ولي الأمر متابعة نتيجة التنسيق أولاً بأول، كونه يتحمل المسئولية القانونية الموقعة عليه في حالة إذا ما تعمد إدخال بيانات خاطئة حيث يعد ذلك تزويراً.

بعد ظهور نتيجة التنسيق وقبول الطفل في مدرسة معينة، يلتزم ولي الأمر بدفع المصروفات بعد إعلان النتيجة على موقع المدرسة الإلكتروني خلال المدة التي تحددها المدرسة وإلا يعتبر التقديم لاغياً ويتم شطب أسم الطفل.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أنه لا يوجد استثناءات للتقديم بعد الميعاد إلا في حالة العائدين من الخارج أو المعارين من جهات حكومية وتقديم المستند الدال على سبب التأخير، إدخال الخمس إدارات الموضحة في نموذج التقديم إجبارياً سواء من داخل الإدارات التعليمية التابع لها محل إقامة ولي الأمر أو من أي إدارة تعليمية أخرى بالقاهرة.

أولا التقدم للمدارس الرسمية الحكومية رياض الأطفال 2016-2016

شروط التقديم

  • يبدأ التقديم من 1/6/2016 وحتى 1/7/2016.
  • سن الطفل في الأول من أكتوبر يجب أن يكون أزيد من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والمربع السكني التابع له محل إقامة ولي الأمر والموضحة في بطاقة الرقم القومي الخاصة به
  • الالتزام بقواعد كثافة الفصول بحيث لا يزيد العدد عن 40 طفل في القاعة الواحدة + 10 على قائمة الإنتظار.
  • المصروفات 149 جنية بالإضافة إلى 10% تضاف كل عام، ولا تحدد بشكل نهائي حتى وصول نشرة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد من التوجيه المالي و الإداري بوزارة التربية والتعليم.
  • تسدد المصروفات في خلال 15 يوم من تاريخ إعلان نتيجة القبول بالمدرسة.
  • يلتزم ولي الأمر بالتقدم إلى أقرب مدرسة من محل سكنه.
  • ملف التقديم توزعه المدارس مجاناً ويقوم ولي الأمر بملئه بالمستندات المطلوبة وهي “طلب الإلتحاق – صورة شهادة ميلاد الطفل الإلكترونية – صورة من بطاقة ولي الأمر الرقم القومي – أقرار ولي الأمر أنه لم يتقدم لأكثر من مدرسة داخل الإدارة الواحدة أو في أكثر من إدارة تعليمية”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status