التخطي إلى المحتوى
نتيجة تنسيق الصف الاول الثانوى 2016 الان نتائج التنسيق طلاب الشهادة الاعدادية بأسوان … نتيجة تنسيق الاعدادية الحد الادنى للقبول بالثانوي العام كاملة

نتيجة تنسيق الصف الاول الثانوى 2016 ، حيث نتعرف معكم اليوم علي موقع نبأ مصر نتائج التنسيق طلاب الشهادة الاعدادية بأسوان موقع نبأ مصر نتيجة تنسيق الاعدادية الحد الادنى للقبول بالثانوي العام كاملة , نتائج التنسيق طلاب الشهادة الاعدادية بأسوان.

اعتمد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان نتيجة تنسيق الشهادة الاعدادية للقبول في الصف الاول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2016 – 2017 في كافة مدارس الثانوية بمحافظة اسوان ، حيث اكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان أحمد موسى، انه تم الاعلان عن نتيجة الحد الأدنى للقبول بمدارس المرحلة الثانوية “عام،فني” لعام 2016/2017، على حسب المؤشرات العامة للنتيجة الشهادة الإعدادية العامة “الدور الأول 2016”.

واضاف موسى ، أن ذلك استرشاد بالمؤشرات العامة للخطة بشأن عدد الأماكن المتاحة والفصول الدراسية المقررة للمحافظة وفقًا لخطة عام 2016/2017، وفي حدود بعض الضوابط وهى المؤشرات العامة للنجاح في الشهادة الإعدادية 2015/2016، حيث إن عدد الطلاب المتقدمين 24848 طالبا، والطلاب المتقدمين لامتحان الدور الأول 19283 طالبا، والمتقدمين للدور الثاني 5565 طالبا، والمتوقع نجاحهم 3565 طالبا، وجملة عدد الناجحين المتوقع في الدورين 22848 طالبا.

في حين اعتمد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، اليوم الحد الأدنى لقبول الطلاب في الثانوي العام وجاء تنسيق القبول بحد أدنى 225 درجة، وذلك للعام الدراسي 2016/2017 متمنيا لجميع الطلاب مزيدا من التفوق والنجاح.

 وتقدم الكثير من اولياء االمور في الكثير من المحافظات ، بالشكاوي إلي مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات مناشدين وزير التربية والتعليم بخفض درجات الحد الأدنى والخاصة بنتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية للقبول بالمرحلة الثانوية أو الدبلومات والان اليكم ننشر من خلال موقع نبا مصر جديد اخبار نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية لعام 2016 بجميع محافظات مصر، وذلك لمعرفة الدرجات التي تطرحها كل محافظة مقابل القبول في الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية.

ففي السويس ، وافق عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس على فتح باب التسجيل لقبول الطلاب الناجحين بامتحان الشهادة الإعدادية 2016 وحدد درجة القبول بمدارس التعليم الثانوي العام والتي يبلغ عددها 27 مدرسة من الحاصلين على حد أدنى 220 درجة.

كما وافق على قبول تسجيل الطلاب بالمدارس الثانوية الخاصة والتي يبلغ عددها 11 مدرسة من الحاصلين على حد أدنى 180 درجة.

فيما ترك لطلبة المدارس الرسمية للغات ( التجريبية ) حرية التقدم للفصول الثانوية بمدارسهم دون التقيد بالمجموع وأيضًا لهم حرية التقدم إلى المدارس الرسمية الحكومية مع التقيد بمجموع التنسيق وطبقًا للوائح المنظمة للمدارس الرسمية للغات.

وأوضح خالد محمدين مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية أن هناك عددًا من المدارس الثانوية تم تخصيصها لتكون مراكز دعم ومساعدة للطالب على معرفة مدرسته المرشح لها وهذه المدارس هي: الثانوية الجديدة بنات والسويس الثانوية بنين والعاشر من رمضان الثانوية بنين والعاشر من رمضان بنات والشهيدة شادية سلامة وابن سينا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status