التخطي إلى المحتوى
اخبار تركيا الان .. تعرف علي اخبار تركيا اليوم الاثنين 18-7-2016 “turkey news” تركيا والانقلاب
انقلاب عسكري في تركيا

turkey news كما عودانكم خلال الايام الماضية في متابعة متميزة لما يحدث في تركيا اليوم من احداث ننشر لكم اليوم الاثنين الموافق 18 يوليو 2016 اخبار تركيا الان و كل مايخص تركيا والانقلاب العسكري علي الرئيس رجب ، وما يحدث من اعتقالات للقادة الانقلاب و سنوافيكم خلال تقرير مفصل لما يحدث في تركيا اليوم.

رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو: الانقلاب الفاشل فى تركيا لن يؤثر على المصالحة 

وقد قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، أن اتفاق المصالحة مع أنقرة لن يتأثر بالانقلاب العسكرى الفاشل فى تركيا الذى وقع مساء أمس الأول الجمعة. وأضاف نتنياهو- فى مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، وفق لما نقلته صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)- أن تركيا وإسرائيل اتفقتا مؤخرا على عملية مصالحة بينهما، ونفترض أن تلك العملية ستستمر بغض النظر عن الأحداث الدراماتيكية التى وقعت فى تركيا. وكانت تل أبيب صادقت الشهر الماضى على تجديد العلاقات المتجمدة مع أنقرة، بعد اقتحام الجيش الإسرائيلى لسفينة تركية كانت متوجهة إلى غزة فى عام 2010، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانويل نحشون، أمس السبت، “إن إسرائيل تحترم العملية الديمقراطية فى تركيا وتتطلع قدما لاستمرار عملية المصالحة بين تركيا وإسرائيل”.

من هو فتح الله جولان ؟

كما أعلن الداعية التركي، فتح الله جولن، أنه مستعد لقبول تسليمه لتركيا، مؤكدا “عدم تورطه فى محاولة الانقلاب. وقال جولن المقيم فى الولايات المتحدة فى تصريحات أوردتها قناة “سكاى نيوز ” اليوم الأحد،إنه لا يخشى من تسليمه إلى تركيا، رافضا فى الوقت نفسه أية اتهامات بتورطه فى المحاولة الانقلابية التى شهدتها تركيا، ودعا جولن إلى إنشاء لجنة دولية مستقلة خاصة بالتحقيق فى المحاولة الانقلابية لمعرفة الحقيقة حول ما حدث، معتبرا أن “الانقلاب الفاشل” يطلق العنان لاردوغان لملاحقة مناهضيه فى البلاد، وتنبأ بتصعيد حملات الاعتقال ومصادرة ممتلكات المواطنين.

توقيف 7 عسكريين بينهم قائد في قاعدة جوية وسط تركيا
 
ركزت أخبار تركيا اليوم على إيقاف الشرطة التركية 7 من العاملين في قيادة القاعدة الجوية الثالثة بولاية قونية (وسط) بينهم قائد الطلعات الجوية “مصطفى إرتورك”.
وأفادت مصادر أمنية للأناضول أن العملية الأمنية في القاعدة لا تزال متواصلة، مشيرةً إلى عدم حدوث أي اشتباكات مسلحة إلى الأن داخلها.
مجلس الجامعات التركية يندد بمحاولة الانقلاب “المخجلة”
 
تضمنت اخبار تركيا اليوم تنديد مجلس الجامعات التركية بشدة، اليوم الأحد، بمحاولة الانقلاب العسكرية الفاشلة، التي سعت للانقلاب على الديمقراطية والحكومة الشرعية التركية، ودعا الأكاديميين والطلبة الأتراك للوقوف ضد تكرار مثل هذه الانقلابات التي وصفها بـ”المخجلة”.
وشدد بيان مجلس الجامعات التركية الذي تحصلت الأناضول على نسخة منه على أن “الجامعات التركية على غرار الأصوات المدافعة عن الحرية والدمقراطية، لا يمكنها أن تقبل الانقلاب على الوطن والديمقراطية”
“الهاشمي” يهنئ أردوغان بانتصاره على “الفئة الباغية”
 
كشفت أخبار تركيا اليوم هنأ نائب الرئيس العراقي الأسبق، طارق الهاشمي، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لنجاح بلاده في الانتصار على “الفئة الباغية”، في إشارة إلى من حاولوا تنفيذ انقلاب على السلطة في تركيا، مساء الجمعة الماضي، وباءت مساعيهم بالفشل.
جاء ذلك في رسالة بعث بها الهاشمي، اليوم الأحد، إلى الرئيس التركي، أعرب خلالها عن استنكاره وإدانته للمخطط الانقلابي، بالقول “أسجل إدانتي الشديدة للمحاولة الانقلابية الغادرة التي استهدفت وحدة وأمن تركيا، وإسقاط النظام الديمقراطي فيها، وأتضامن معكم حكومة وشعبًا”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status