التخطي إلى المحتوى
البوابة الالكترونية.. جامعة القصيم القبول والتسجيل في جامعة القصيم” بوابة القبول الموحد لجامعة #القصيم للفصل الدراسي 1437/1438 جامعة القصيم

البوابة الالكترونية حددت جامعة القصيم يوم الإثنين 15 رمضان الجاري، موعدا لبداية التقديم للعام الجامعي 1437–1438 هـ للطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الثانوية عبر رابط عمادة القبول والتسجيل في موقع الجامعة المرفق اسفل المقالة، على أن يستمر التقديم حتى 29 من الشهر ذاته.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور فهد بن سليمان الأحمد، أن موقع الجامعة سيكون متاحا لتعبئة استمارات التقديم خلال تلك الفترة؛ بحيث يقوم المتقدم أو المتقدمة بتعبئة بيانات طلب القبول بالمعلومات الصحيحة، والتي أهمها السجل المدني واختيار الرغبات من بين الرغبات المتاحة في الجامعة، أما بقية البيانات فسيتم جلبها من الجهات ذات العلاقة، ولا حاجة إلى إرسال الأوراق عبر البريد الممتاز.

وأشار الأحمد، إلى أن المتقدم أو المتقدمة يستطيع بعد ذلك متابعة طلب القبول من خلال الموقع عن طريق رقم السجل المدني والرقم السري الذي وضعه عند تعبئة الطلب، ولن يتم النظر في الطلبات التي لم ترد خلال البوابة الإلكترونية.

كما لفت إلى ضرورة إطلاع المتقدمين والمتقدمات على روابط مهمة في موقع العمادة تساعدهم في معرفة آلية القبول وشروطه في الجامعة، والتخصصات المتاحة، والتخصصات التي تتطلب اختبارا تحريريا أو مهاريًا أو مقابلة شفهية قبل فتح بوابة القبول؛ حيث تعتبر شرطًا للقبول في تلك التخصصات.

وأكد أن المتقدم أو المتقدمة يتحمل كل التبعات النظامية في حال عدم مراجعته ومتابعته الموقع  باستمرار؛ وذلك لأجل التعرف على حالة طلبه ومن ثم اعتماد الترشيح للقسم الذي تم ترشيحه للقبول فيه وذلك بالضغط على (موافق) في استمارة الترشيح خلال 48 ساعة من ترشيحه، كما أنه يمكن خلال فترة الترشيح ترقية الطالب للرغبة الأعلى عند توافر المقاعد، كما أنه يجب على الطلاب فقط تحميل صورة شخصية ملونة 4×6 خلفية بيضاء.

أما الطالبات فسيتم قبولهن مباشرة دفعة واحدة تسهيلا لإجراءات القبول ومراعاة لخصوصية الطالبة في ضمان حصولها على مقعد في الجامعة.

وأوضح أن عمليات الفرز لجميع المتقدمين والمتقدمات للقبول في الجامعة ستتم وفق معيارين، المعيار الأول: النسبة الموزونة ويتم احتسابها كالتالي: (المعدل في الشهادة الثانوية  × 0.30) + (درجة اختبار القدرات العامة  × 0.30) + (درجة الاختبار التحصيلي  × 0.40) ، وهي شرط خاص لقبول، جميع الطالبات الراغبات الالتحاق بالجامعة، وكذا شرط لقبول الطلاب الراغبين الالتحاق بالسنة التحضيرية والأقسام العلمية في كليات العلوم والآداب ، وكلية الزراعة.

أما المعيار الثاني فهو النسبة المكافئة ويتم احتسابها كالتالي: (المعدل في الشهادة الثانوية  × 0.50) + (درجة اختبار القدرات العامة  × 0.50)، وهي شرط لقبول الطلاب المتقدمين لجميع الكليات ماعدا السنة التحضيرية والأقسام العلمية في كليات العلوم والآداب وكلية الزراعة.

يشار إلى أن مجلس الجامعة اعتمد قرابة 16 ألف مقعد في 38 كلية منتشرة بعاصمة ومحافظات منطقة القصيم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status