التخطي إلى المحتوى
الحكومة المصريه تقرر زيادة معاشات الجيش المصري بنسبة 10% بداية من شهر يوليو الجاري

أرسلت الحكومة المصريه صباح اليوم  إلى مجلس النواب مشروع تعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للجيش والصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975 وذلك لمناقشته من قبل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب تمهيداً لإصداره.

ويتضمن تعديل الحكومه مشروع القانون زيادة بنسبة 10% إعتباراً من 1 يوليو 2016 للمعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمنصوص عليها بقانون رقم 90 لسنة 1975 والمتضمن أحكام  التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة.

الحكومة المصريه تقرر زيادة معاشات الجيش المصري بنسبة 10% بداية من شهر يوليو الجاري

ويتضمن التعديل تعريف المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة هو مجموع المعاش الأصلي والمعاش الإضافي المستحق لصاحب المعاش أو المستحقين عنه وما تم إضافته إليه من زيادات حتى 10 يونيو 2016.

ووفقاً لمشروع القانون فإنه سيتم ربط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بحد أدني 75 جنيه أوما يكمل المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 500 جنيه كحد أقصى ، بحيث لا يقل إجمالي المعاش عن 500 جنيه شهرياً ويكون الحد الأقصى لتلك الزيادة بما يعادل نسبة الزيادة 10%منسوبة إلى مجموع الحد الأقصى لأجري الأشتراك الأساسي والإضافي الشهري وذلك لأجري أشتراك المعاش الأساسي والمعاش الإضافي المقررين في 30 يونيو 2016 .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status