التخطي إلى المحتوى
الرئيس الشرعي أردوغان يطلب من مؤيديه التمسك بالشرعية و مواجهة الأنقلاب التركي
انقلاب عسكري في تركيا

تشهد العاصمة التركية ” أنقرة ” خلال الساعات القليلة السابقة تطور في الأحداث الداخلية ، بسب قيام أفراد من الجيش التركي باعلان الانقلاب علي الرئيس الشرعي التركي ” رجب طيب أردوغان ” ، و قامت القوات العسكرية للجيش التركي بالسيطرة علي المنشأت و الميادين الحكومية ، و حلق في سماء ” أنقرة ” الطيران الحربي ، كما حاصرت الدبابات العديد من الوزارات التركية و البرلمان التركي لأعلان سيطرة الجيش بشكل كلي علي البلاد.

مما دعي رئيس الوزراء التركي لألقاء بيان علي المواطنين الشرفاء يصف ما حدث بأنه محاولة انقلاب فاشلة و ان الوضع في تركيا تحت السيطرة و أكد علي ضرورة محاكمة الأنقلابين و الأنتقام منهم لما سببوه من قلق و ازعاج في الدولة التركية.

و بعدها بساعات قليلة قام الرئيس الشرعي رجب طيب أردوغان بألقاء بيان له من خلال الهاتف علي القنوات التركية ،، يؤكد فيه تمسكه بالشرعية ، و أن الوضع في تركيا مازال في قبضة يده ، ودعا ” أردوغان ” مؤيدوه للنزول الي الشوارع لمساندة شرعيته و مقاومة الأنقلاب العسكري الذي تشهده تركيا في الوقت الحالي.

وتدوالت بعض مواقع الأنترنت سقوط طائرة تابعة للقوات الأنقلابية علي الشرعية التركية في أنقرة ، وأن رجب أردوغان يطلب من الشرطة التركية و الحرس الخاص به مقاومة المجرمين علي حد تعبيره نقلا عن تلك المواقع الأخبارية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status