التخطي إلى المحتوى
هل تتوقع سقوط ضحايا في تركيا بعد الأنقلاب علي الرئيس الشرعي و مطالبة  أردوغان من مؤيديه النزول للميادين و الشوارع ؟؟

بعد قيام مجموعة من القوات التابعة للجيش التركي ، بأصدار بيان عسكري تعلن فيه أنقلابها العسكري علي الرئيس الشرعي للبلاد رجب طيب أردوغان ، قامت القوات الأتقلابية بفرض السيطرة علي الشوارع و الميادين و العديد من المنشأت في تركيا ، كما قامت المروحيات التركية  بالتحليق فوق سماء العاصمة التركية “أنقرة”  ، كما غزت الدبابات التركية الشوارع.

مما أدي الي قيام الرئيس الشرعي رجب طيب أردوغان بعمل مكالمة هاتفية علي القنوات التركية ، يؤكد فيه تمسكه بالشرعية و ضرورة محاسبة الأنقلابين من الجيش عليه ، و حاول أردوغان بث روح الطمأنينة في قلوب كل مواطن تركي علي أن هذا الأنقلاب سيفشل و أن الوضع مازال تحت السيطرة.

كما دعا الرئيس الشرعي رجب طيب أردوغان مواطنيه و مؤيديه بالنزول الي الشوارع و الميادين و مقاومة هذا الانقلاب الذي وصفه علي حد تعبيره بالانقلاب الداعشي وأن هؤلاء الضباط لا يمثلون الجيش التركي ،، وعلي الفور أستجاب مؤيدوو أردوغان ألي تصريحاته و نزلوا الي الشوارع معبرين عن رفضهم لهذا الأنقلاب الغادر ، وانهم سيقفوا قلباً و قالباً مع رئيسهم الشرعي رجب طيب أردوغان.

و خلال الساعات الأخيرة شهدت العاصمة التركية ” أنقرة ” ، سماع دوي أنفجرات و أنطلاق نيران خلال قوات من الجيش التركي الأنقلابية و الشرطة التركية ،، في تواجد الكثير من المواطنين من الشوارع.

هل تتوقعوا تطور الأحداث في تركيا خلال الساعات القادمة و سقوط ضحايا من الطرفين في تركيا ،، شاركونا بأرائكم ف التعليقات أسفل الموضوع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status