التخطي إلى المحتوى
تسريب صور هروب أردوغان خارج البلاد بعد نجاح الأنقلاب التركي أردوغان في مطار أسطنبول .. أخبار تركيا اليوم
انقلاب عسكري في تركيا

افادت قناة سكاى نيوز عربية فى نبأ عاجل لها ان الجيش اعتقل عدد من اركان الحكومة التركية وانهم لم يجدو حتى الان الرئيس التركى رجب طيب اردوغان ،، والتوقعات تقول انه فر خارج البلاد بعد سيطرة الجيش عليه.

كما اعلنت قناة الجزيرة في خبر عاجل عن توجه رئيس تركيا طيب اردوغان الى مطار اسطنبول من انقرة ،، و أيضا اعلنت قناة العربية ان الانقلاب في تركيا قد نجح وان الجيش سيطر على المفاصل وقد تم السيطرة على التلفزيون الرسمي التركي وتم فرض الاحكام العرفية وتعطيل الدستور ومنع التجوال في كل البلاد ،، كما نقلت قناة الجزيرة أيضاًَ ان الجيش سيطر على كل مفاصل البلاد.

تعليق مصطفي بكري علي انقلاب الجيش التركي علي أردوغان

علق الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، على عملية الانقلاب العسكرى، التى وقعت فى تركيا، منذ قليل، قائلاً : ” الجيش التركى يعلن سيطرته على البلاد إلى الجحيم يا أردوغان”، وأضاف بكرى عبر حسابه على “تويتر” قائلاً :” إن هناك غموض حول مصير العملية العسكريه ومحاولات تجرى للقبض على الرئيس اردوغان”، مشيراً إلى ان هناك أحاديث عن محاولات هروب جماعى لرموز إخوانية مصريه هاربه فى تركيا. واعتبر بكرى، أن عملية الانقلاب العسكرى، على الرئيس أردوغان وحكومته، ستجعل رموز التمرد السورى فى تركيا مصيرهم فى مهب الريح. وأكد بكرى أن أردوغان يدفع ثمن مؤامراته ضد سوريا وضد العرب على السواء، بفتح بلاده لإيواء الإرهابيين والخونه، تركيا مهدده بحرب أهليه، تركيا ستدفع ثمن تآمرها على مصر وعلى سوريا والعراق وليبيا ، اذا نجح الانقلاب فاعلم ان اردوغان سيلحق بمصير محمد مرسي، الذى اسقطته الثورة الشعبيه فى ٣٠ يونيو”. وتسائل قائلاً : ” ياترى ماذا سيكون موقف الغرب ، كيف سيتعامل مع الانقلاب وهل سيكرر السيناريو الذى تعامل به مع مصر التى أسقطت حكم مرسى بثوره شعبيه ، أم أنه سيعتبر ماحدث هو شان داخلي”. وأضاف قائلاً : ” صراع متوقع بين المؤسسة الامنية والمؤسسة العسكرية فى تركيا – البلاد قد تدخل الى النفق المظلم ، اجواء الحرب الأهلية تطل برأسها، البحث عن اردوغان والمروحيات التركية تقصف تجمعات للقوات الأمنية”.

التعليقات

  1. علمت الشعوب طريق الحرية
    يا شعب تركيا الحر البطل
    حرست الثغور من ذئاب اليرية
    حتى استسلموا بيوم أجل
    فإنا وأنتم لا نخاف المنية
    والإقدام منا لا يستخف الأجل
    أصبحتم فخرا لنا وللشعوب الأبية
    لا ترجون عونا من علج أذل
    ولا ترنو لنصر من أولياء الأذية
    ولا ننتظرها من عدو أضل

    جعفر خيمورابي

  2. حلم إبليس بالجنة هذا اللي انتم تتمنونه بس الله نصر أردوغان وان شاء الله بيكون هذا حافز للشعب المصري على التمسك باختياره بمرسي ورفض السيسي لان الحكم للشعب ومن حق كل إنسان يتمسك باختياره

  3. الحمد لله ..والله تكرهون اردوغان لانه شريف وانتم خونة ..كل الشعب التركي نزل يناصر اردغان بحب وبمودة … الحمد لله الذي اخذاكم وجعلكم تموتون بغيظكم . كيف ستهربون من التاريخ ومن عقاب الله ..تؤيدون السفاحين وتقفون مع الجزارين على حساب الاطفال والعزل ..حسبي الله ونعم الوكيل .. والحمد لله

  4. كذابين وكلاب
    من انتم
    يهود ام جهلة
    نصر الله اردوغان
    ونصره شعبه
    يا عملاء اليهود
    وابناء الرقاصات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status