الرئيسية » أخبار العالم » تسريب صور هروب أردوغان خارج البلاد بعد نجاح الأنقلاب التركي أردوغان في مطار أسطنبول .. أخبار تركيا اليوم
انقلاب عسكري في تركيا
انقلاب عسكري في تركيا

تسريب صور هروب أردوغان خارج البلاد بعد نجاح الأنقلاب التركي أردوغان في مطار أسطنبول .. أخبار تركيا اليوم

افادت قناة سكاى نيوز عربية فى نبأ عاجل لها ان الجيش اعتقل عدد من اركان الحكومة التركية وانهم لم يجدو حتى الان الرئيس التركى رجب طيب اردوغان ،، والتوقعات تقول انه فر خارج البلاد بعد سيطرة الجيش عليه.

كما اعلنت قناة الجزيرة في خبر عاجل عن توجه رئيس تركيا طيب اردوغان الى مطار اسطنبول من انقرة ،، و أيضا اعلنت قناة العربية ان الانقلاب في تركيا قد نجح وان الجيش سيطر على المفاصل وقد تم السيطرة على التلفزيون الرسمي التركي وتم فرض الاحكام العرفية وتعطيل الدستور ومنع التجوال في كل البلاد ،، كما نقلت قناة الجزيرة أيضاًَ ان الجيش سيطر على كل مفاصل البلاد.

تعليق مصطفي بكري علي انقلاب الجيش التركي علي أردوغان

علق الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، على عملية الانقلاب العسكرى، التى وقعت فى تركيا، منذ قليل، قائلاً : ” الجيش التركى يعلن سيطرته على البلاد إلى الجحيم يا أردوغان”، وأضاف بكرى عبر حسابه على “تويتر” قائلاً :” إن هناك غموض حول مصير العملية العسكريه ومحاولات تجرى للقبض على الرئيس اردوغان”، مشيراً إلى ان هناك أحاديث عن محاولات هروب جماعى لرموز إخوانية مصريه هاربه فى تركيا. واعتبر بكرى، أن عملية الانقلاب العسكرى، على الرئيس أردوغان وحكومته، ستجعل رموز التمرد السورى فى تركيا مصيرهم فى مهب الريح. وأكد بكرى أن أردوغان يدفع ثمن مؤامراته ضد سوريا وضد العرب على السواء، بفتح بلاده لإيواء الإرهابيين والخونه، تركيا مهدده بحرب أهليه، تركيا ستدفع ثمن تآمرها على مصر وعلى سوريا والعراق وليبيا ، اذا نجح الانقلاب فاعلم ان اردوغان سيلحق بمصير محمد مرسي، الذى اسقطته الثورة الشعبيه فى ٣٠ يونيو”. وتسائل قائلاً : ” ياترى ماذا سيكون موقف الغرب ، كيف سيتعامل مع الانقلاب وهل سيكرر السيناريو الذى تعامل به مع مصر التى أسقطت حكم مرسى بثوره شعبيه ، أم أنه سيعتبر ماحدث هو شان داخلي”. وأضاف قائلاً : ” صراع متوقع بين المؤسسة الامنية والمؤسسة العسكرية فى تركيا – البلاد قد تدخل الى النفق المظلم ، اجواء الحرب الأهلية تطل برأسها، البحث عن اردوغان والمروحيات التركية تقصف تجمعات للقوات الأمنية”.

مـواضيـع أخــرى

أضف تعليق عبر الفيس بوك

السيسي: دعم الجيش السوري ليس دعما لبشار وانما مخالفة لفكرة داعش هدم الجيوش

إبلاغ عن انتهاك