التخطي إلى المحتوى
” انقلابات تركيا ” الجيش التركي ينفذ انقلابا على أردوغان في تركيا و رئيس الوزراء يتحدث عن الأنقلاب

نتابع معكم علي موقع ” نبأ مصر ” تطور الأحداث داخل تركيا بعد اعلان الجيش التركي انقلاباً عسكرياً في بيان رسمي وتولي  السلطة في تركيا ، وذالك بعد أن قام ضباط موالون لفتح الله غولن بتنفيذ انقلابا عسكريا داخل تركيا ،، تابع معنا أول بأول أحداث تركيا و الأنقلابات في تركيا و تصريحات أردوغان و رئيس الوزراء التركي.

ظباط في الجيش التركي ينفذون انقلابا على أردوغان في تركيا.

أعلن الجيش التركي تولي السلطة في تركيا،، وأكد في بيان أن علاقات أنقرة الخارجة الحالية ستستمر ، كما قال رئيس وزراء تركيا بن علي يلديرم إن هناك محاولة انقلاب عسكري جارية، وأضاف أن قوات الأمن تفعل ما هو ضروري لحل الموقف.

كما أكد يلديرم أن المسؤولين عن الانقلاب العسكري سيدفعون الثمن غاليا ،، وأفادت صحيفة تركية بأن ضباطا موالين للداعية فتح الله غولن حاولوا السيطرة على رئاسة الأركان ،، وقال شاهد من رويترز إنه سمع دوي إطلاق نار في العاصمة التركية أنقرة اليوم الجمعة بينما شوهدت طائرات حربية وطائرات هليكوبتر تحلق في السماء.

أحداث تركيا من قناة الجزيرة مباشر 

ولاحظ شهود من رويترز أيضا طائرات هليكوبتر أيضا في سماء اسطنبول أكبر مدن تركيا،، وذكر تلفزيون (إن.تي.في) أنه تم إغلاق الجسرين العابرين لمضيق البوسفور في اسطنبول أيضا أمام حركة المرور ،، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت تلك الأحداث متصلة ببعضها ،، و أظهرت لقطات نشرتها وكالة دوغان للأنباء عمليات تحويل السيارات والحافلات.

و يذكر أن قناة “الحدث”، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أن رئيس وزراء تركيا قال إن هناك تحركا عسكريا خارج تسلسل القيادة ،، وأضافت القناة أن هناك محاولة انقلاب عسكري في تركيا، ورئيس الوزراء يقول “الأمن يعمل على حل الموقف”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status