التخطي إلى المحتوى
اخبار تركيا وروسيا تصريحات روسيا الان حول اسقاط تركيا طائرة روسية #تركيا
اخبار تركيا

حيث جاءت عملية اسقاط تركيا طائرة روسية #لتكمل الاحداث اشتعالا بين روسيا وباقي الدول التى ترفض اطلاق الضربات الروسية على الارهابين في سوريا ،وايضا قد جاء هذا الحادث بعد ان نجحت المقاتلات الروسية فى ضرب مواقع تكرير وخطوط تصدير البترول التى يديرها تنظيم الارهابى #داعش فى شرق سوريا وشمال العراق ، وقد يعتمد عليها كل الاعتماد اعتمادا فى تنظيمه لعمليته الارهابية من خلال التمويل لعملياته وشراء الأسلحة .

تركيا تسقط طائرة روسية

 

وقد عقب ضرب روسيا الي اسطول نقل البترول خرجت تركيا معترضة وايضا محتجة على هذه العملية الروسية وقد ادعت ان المقاتلات قامت بقصف موقع التركمان فى سوريا ويذكر ان القصف قد  طال القصف قرى ومواقع تركي  وبذلك الوقت اتهمت روسيا تركيا  بأنها تستفيد من النفط التى تهربه عناصر داعش الارهابية للخارج.

ويذكر ان تركيا اعلنت انه تم القصف للقاذفة الروسية من قبل السلاح الجوى التركى بعد ان اخترقت اجوائه ولم يكن يعلموا لم تعود هذه المقاتلة وهذا ما ذكر مندوب تركيا لدى الأمم المتحدة بينما اعلن الرئيس الروسى بوتين فى حديثه الصحفى ، إن الطائرة الروسية التي اسقطتها تركيا كانت على بعد أربعة كيلومترات عن الحدود التركية داخل الأراضي السورية, ولم تشكل أي تهديد.

ومن جهة اخرى ذكر بوتين انه تم انقاذ الطيار بعمليات مشتركة من قبل القوات الروسية والسورية الخاصة وذكر ايضا بوتين انه سيتم نشر منظومة( إس-400)للدفاع الجوي وهى تعد احدث انظمة روسيا للدفاع جويا في قاعدة حميميم في سوريا ،وتعد منظومات (إس-400) هى مضادة للجو بعيدة ومتوسطة المدى بدأت منذ عام 2007 واشار بيوتين من خلال حديثه انه لم يتم المناقشة فى هذا الموضوع مع دول حلف الناتو وان عملية روسيا لكى تكافح الارهاب ستستمر .

تصريحات بيوتين لتركيا اليوم

وعلى نحو اخر فقد صرح بيوتين بتصريحات فقد اوصى مواطنيه بعدم الزيارة لتركي ، وقد قال بوتين في تصريحات نقلها التلفزيون الروسي، ما العمل بعد وقائع مفجعة كهذه، تدمير طائرتنا ومقتل طيار؟، إنه إجراء ضروري ووزارة الخارجية أحسنت بتحذير مواطنينا من مخاطر زيارة تركيا.

وقد أضاف فى حديثه بعد ما حصل بالأمس لا يمكننا استبعاد حوادث أخرى.وإذا وقعت سيكون علينا الرد.. مواطنينا الذين يتواجدون في تركيا قد يجدوا أنفسهم في خطر”

وايضا تتطور الأحداث فى الأيام المقبلة ، فى ظل محاولات تركيا بقيادة رئيسها رجب طيب أردوغان توريط حلف الناتو فى الأزمة وهذا ما يعنى مواجهة محتملة حاتمة بين روسيا وتركيا ومن خلفها حلف الناتو.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status