التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم والبنوك في مصر الثلاثاء 12-7-2016 والدولار يهبط 5 قروش

تراوح سعر الدولار صباح اليوم  بالسوق السوداء ليسجل 10.95جنيه للشراء، مقابل 11.05 للبيع، حسب مكان البيع والشراء، و قام البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الدولار في البنوك، و شركات الصرافة عند 8.78 للشراء، 8.88للبيع

اسباب ارتفاع الدولار اليوم

1.وجود طلب كبير على الدولار من جانب بعض الشركات والمستوردين.
2.تحرك المضاربين للقفز بسعر الدولار في تحد لجهود المركزي لضبط السوق، ومحاولة إظهار أن الدولار يرتفع رغم قرار إغلاق الشركات.
3.توافر سيولة كبيرة من الجنيه المصري، مما شجع العملاء على شراء الدولار.
4.مخاوف المستوردين مما يثار بشأن إلزامهم بإثبات مصدر شراء النقد الأجنبي عند الإيداع بالبنوك، لذلك يسعون هذه الأيام لشراء احتياجاتهم المستقبلية قبل حدوث أي تعديلات أو قرارات في هذا الشأن.

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم

يتوقع خبراء اقتصاديين من مواصلة سعر الدولار من ارتفاعه وانهيار الجنيه المصري أمامه خلال المرحلة القادمة، في ظل النقص الحاد في كميات المعروض من العملة الصعبة، مقابل زيادة الطلب عليه، خاصةً من قبل المستوردين.

يأتي هذا في الوقت، الذي صرح فيه، محافظ البنك المركزي المصري، المهندس “طارق عامر”، لعدد من الصحف، بأنه سيتم خفض سعر صرف الجنيه، مؤكداً، بأن الحفاظ على سعر غير حقيقي للجنيه كان خطأ، وأنه مستعد لأخذ القرارات الصحيحة وتحمل نتائجها.

سعر الدولار فى السوق السوداء اليومالثلاثاء 12-7-201611.15
أسعار الدولار في البنك المركزيشراء: 8.85بيع: 8.87

سعر الدولار في البنك المركزي

وتوقع بعض التجار والمستوردين، ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء خلال الأيام القليلة القادمة لمستويات أعلى، في ظل تنامي الطلب على العملة الأمريكية لتلبية طلبيات المستوردين، والعجز المسجل على مستوى البنوك لتدبير احتياجات السوق .

وكان طارق عامر رئيس البنك المركزي، قد أدلى في تصريحات صحفية تداولتها وسائل الإعلام المحلية والدولية، قال فيها أن البنك طالب البنوك في مصر بمراقبة وتنظيم استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر، لسوء استخدامها من طرف البعض، إلا أن مسؤولين بالبنوك العاملة داخل مصر نفوا تطبيق القرار، مؤكدين أنه لا وجود له، وأنه يتعلق بتوجيهات الهدف منها مراقبة سوء استخدام العملاء لبطاقات الخصم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status