التخطي إلى المحتوى
ارتفاع كبير في “سعر الدولار ” اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2016 أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء وشركات الصرافة “سعر الدولار “

أكد مصدر اليوم أن سعر الدولار ما زال يواصل الارتفاع في السوق السوداء وشركات الصرافة، في محاولة من البنك المركزي للسيطرة عليه، من خلال الحملات المكثفة على شركات الصرافة لضبط المتلاعبين بالسعر.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 

وأضاف المصدر أن سعر الدولار اليوم يتراوح من10.85 الى 11.01حسب مكان البيع والشراء، كما قام البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الدولار في البنوك، و شركات الصرافة المصرية عند 8.78 للشراء، 8.88للبيع.

ويتوقع الخبراء في سوق الأوراق المالية ارتفاع سعر الدولار خلال الأيام القادمة الى رقم قياسي جديد خاصة بعد حكم القضاء الإداري الأخير ببطلان اتفاقية” تيران وصنافير”، وربط الحكومة السعودية بين الحكم بعودة الجزيرتين للسيادة السعودية والمنحة الدولارية للبنك المركزي المصري.

كما توقع الخبير الاقتصادي محمد البنا ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية الى 10.5 ، ووصول الدولار في السوق السوداء الى 15 جنيه بعد التصريحات الأخيرة لمحافظ البنك المركزي المصري.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2016 أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء وشركات الصرافة.

سعر الدولار اليوم، سادت حالة من الذعر اليوم في سوق صرف الدولار الأمريكي، الأمر الذي جعل الورقة الخضراء تقفز بشكل جنوني ومفاجئ أمام الجنيه المصرية، وتسجل رقماً قياسياً جديداً حيث ارتفعت العملة الأمريكية 35 قرش في ساعات قليلة اليوم.

سعر الدولار اليوم 11 يوليو في السوق السوداء.

وسجل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 11.40 جنيه، مقارنة ب 11.05 في تعاملات الأمس، أما السوق الرسمي فشهد استقراراً حذراً اليوم، وسط توقعات كبيرة بقيام البنك المركزي بخفض قيمة الجنية خلال ساعات، أو أيام قليلة على أسوأ تقدير، وسجل سعر الدولار في البنوك الرسمية اليوم 8.88 جنيه.

توقعات الخبراء حول سعر الورقة الخضراء خلال الفترة المقبلة.

وبعد تصريحات محافظ البنك المركزي الأخيرة والمفاجئة، والتي قال فيها أنه يتبع سياسة مرنة في سوق الصرف، قام تجار العملة ومكاتب الصرافة بجمع الدولار الأمريكي من الأسواق بسعر مرتفع واكتنازه لحين صدور قرار جديد من البنك المركزي بخفض قيمة الجنيه، ومن المتوقع أن يصل الدولار إلى 15 جنيه في الفترة المقبلة في حالة قيام عامر بتخفيض قيمة العملة المصرية أمام الدولار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status