التخطي إلى المحتوى
احتفال.. اليوم العالمي للسكان “World Population Day” احتفالات عالمية باليوم العالمي للسكان 11 يوليو 2016

World Population Day احتفالات اليوم العالمي للسكان لعام 2016 ، حيث نتعرف علي نبا مصر اليوم اخر الاخبار حول احتفالات عالمية باليوم العالمي للسكان 11 يوليو 2016 هذا حدث سنوي يوافق 11 يوليو في كل سنة، وهو يهدف إلى زيادة الوعي في القضايا المتعلقة بالسكان في العالم بالكامل، و كان الجدير بالذكر أنه تم إعلان هذا اليوم لأول مرة من قبل المجلس الحاكم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في 1989 ، وكان في هذا الوقت وصل عدد سكان العالم إلى خمسة مليار نسمة تقريبًا.

الاستثمار في المراهقات 2016

اليوم العالمي للسكان ، تواجه المراهقات تحديات هائلة في جميع أنحاء العالم. وأحد هذه التحديات هو أن بعض المجتمعات والعائلات تعتبر المراهقات في سن مناسب للزواج والأمومة. ويترتب على ذلك إجبارهن على ترك دراستهن ملحقين أضراراً بأمالهن المستقبلية. وإذا استمرت المراهقات الحوامل في الدراسة، فهن يواجهن تحديات من نوع أخر، من مثل صعوبة الحصول على المعلومات الأساسية عن صحتهن، وحقوق الإنسان، والحقوق الإنجابية مما يجعلهن عرضة للمرض، أو الإصابة، أو الاستغلال. وتتضاعف هذه التحديات للمراهقات المهمشة من أفراد الأقليات العرقية والمناطق النائية الفقيرة.

و يمكننا تغير هذا الواقع لنجعل من المراهقات قوةً أكبر قادرةً على إحداثِ تغييرٍ إيجابي في المجتمعات عن طريق تمكينهن، ومعرفتهن بحقوقهن، واعطائهن الأدوات اللازمة للنجاح.

و تهدف برامج صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على ظاهرة زواج الأطفال، والحد من حمل المراهقات، وتمكين الفتيات من اتخاذ قرارات مستنيرة تتعلق بصحتهن واجسادهن. وفي عام 2015، ساعدت برامج صندوق الأمم المتحدة للسكان 11.2 مليون فتاة تراوحت أعمارهن بين 10 -19 للحصول على معلومات بشأن الصحة والخدمات الصحية.

و قال المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتور باباتوندي أوسوتيمهين: “يجب أن يركز القادة والمجتمعات على دعم حقوق الإنسان الخاصة بلمراهقات الأكثر تهميشا، وبالأخص الفقراء، والغير ملتحقين بمدارس، والمستغلين، والمعرضات لممارسات تقليدية ضارة بما في ذلك زواج الأطفال.” وأكد باباتوندي أن ” الفتيات المهمشة هن أكثر عرضة للفقر في الصحة الإنجابية، واحتمالات حملهن أعلى بكثير، ويصبحن أمهات وهن مازلن في سن الطفولة. لكل فتاة الحق في استغلال إمكاناتها والسيطرة على حياتها والتحكم في جسدها واتخاذ القرارات التي تشكل حياتها.”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status