التخطي إلى المحتوى
” نتائج البكالوريا 2016 “.. موعد “نتيجة شهادة البكالوريا ” في الجزائر 2016 من خلال bac.onec.dz موقع الديوان الوطني نتائج البكالوريا 2016

يتشرف موقع ” نبأ مصر ” بتقديم موعد نتائج البكالوريا 2016 في الجزائر ،،  وذلك بعد أن أعلنت وزيرة التربية عن تفاصيل نتيجة شهادة البكالوريا وموعد ظهور النتائج  في جميع الولايات الجزائرية .. تعرف علي التفصايل.

موعد نتائج البكالوريا 2016 في الجزائر.

من المقرر أن ظهور نتائج البكالوريا 2016 في الجزائر غدا الثلاثاء أو الأربعاء الموافق 11 يوليو 2016 ، و أشارت بعض المواقع المهتمة بنتائج جميع المترشحين بالجزائر لهذا العام ،أن نتيجة البكالوريا 2016 قد تعلن قبل حلول يوم 12 جوليه الحالي، وهي أخبار غير مؤكدة من المصادر الرسمية حتى الآن، ونترقب خلال الساعات القادمة ما قد يرد لنا من معلومات تتدرج لكم هنا مباشرةً، و ذالك حيث أشارت وزيرة التربية الوطنية نورية بين غرييت أن نتائج البكالوريا 2016 بالجزائر ستظهر بحلول منتصف شهر يوليو تموز الحالي، وذلك بعد انتهاء جميع الطلاب من سحب الاستدعاء الجزئي لامتحانات البكالوريا 2016 bac.

موقع نتائج البكالوريا 2016 في الجزائر ظهرت نتائج شهادة البكالوريا دورة جوان نتائج الباك baconecdz

موقع وزارة التربية الوطنية بالجزائر، وموقع الديوان الوطني لامتحانات والمسابقات، هما فقط المواقع الرسمية لإعلان نتائج البكالوريا 2016 بالجزائر، وتشير بعض المواقع بعدة روابط لنتائج bac 2016، غير أنها روابط غير موثوق بها ،، وسوف ننشر لكم جميع الروابط الرسمية التي سيعلنها موقعي وزارة التربية والوطنية، وموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وذلك بعد أن تعلن وزيرة التربية عن تفاصيل النتيجة وموعد ظهورها.

وسوف ننشر لكم عبر موقع ” نبأ مصر ” نتائج البكالوريا 2016، وسنوفر عليكم مشقة البحث والعناء من الدخول للموقع الخاص بالديوان الوطني للامتحانات، وبالتالي يمكنكم ترك بيانات الطلاب هنا مباشرة مشمول ذلك اسم الطالب واسم الولاية ورقم التسجيل.

و يذكر أن أحسن العلامات أثناء عمليات التصحيح كانت من نصيب طلبة الشعب العلمية في مختلف المواد، مقابل نتائج وصفت بالكارثية لدى الشعب الأدبية، حيث أكد بعض الأساتذة المصححين على تسجيل إجابات بالدارجة وهو ما أثار حفيظتهم وجعلهم يعلقون ويؤكدون تدني المستوى.

كما أوضح المفتش العام بوزارة التربية الوطنية، نجادي مسقم، في تصريح ، إن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا للموسم الدراسي 2015/2016 ستكون أحسن من سابقاتها نظير الاستقرار وغياب الإضرابات التي ميّزت السنة الدراسية الحالية، باستثناء عمليات التسريب التي مست مواضيع الشعب العلمية ورغم التسريبات، إلا أن ذلك لم يكن له تأثير سلبي على نفسية الممتحنين، يضيف محدثنا، رافضا في المقابل الإعلان صراحة عن النسبة المتوقعة واكتفى بالقول إنها ستكون أكبر بكثير من تلك المسجلة العام الماضي، والتي بلغت 51.36 من المائة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status