التخطي إلى المحتوى
كل ما تريد معرفته عن لعبه البوكيمون “Pokemon” وطريقة لعب بوكيمون جو “Pokemon Go” و أسرارها وأضرارها

تأجيل الطرح العالمى للعبة “بوكيمون جو”

أعلنت شركة Niantic Labs عن تأجيل الطرح العالمى للعبة بوكيمون جو بعد تزايد الطلب عليها وتحميلها من قبل الملايين حول العالم، إذ تستخدم اللعبة الواقع المعزز للسماح للمستخدمين بالعثور على البوكيمون، مما أهل اللعبة لتصبح واحدة من الألعاب الأكثر شعبية من أى وقت مضى على الرغم من عدم قدرة الكثير من المستخدمين على تحميلها بسبب الضغط المتزايد للحصول عليها حول العالم.

بوكيمون جو ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “اندبندنت” البريطانية تم إطلاق اللعبة حتى الآن فى الولايات المتحدة فقط، بعد طرحها فى البداية فى أستراليا ونيوزيلندا، وكان من المفترض التوسع وإطلاقها فى باقى الدول العالم لكن أدى الهوس المتزايد بها إلى تأجيل هذه الخطط بعضى الشىء، إذ تعرضت اللعبة فى الولايات المتحدة أيضا إلى مشكلة بسبب الارتفاع الكبير فى تحميلها مما أثر على الخوادم، إذ استقبل الكثير من المستخدمين رسائل خطأ عند تحميلها ولعبها.

وقررت الشركة تأجيل إطلاق اللعبة فى بريطانيا وأوروبا وأماكن أخرى لضمان تشغيل اللعبة والاستمتاع بها بشكل صحيح وعدم مواجهة المستخدمين أى مشكلات، وقال “جون هانك” الرئيس التنفيذى لشركة Niantic labs إنه توقع نجاح اللعبة واهتمام المستخدمين بها ولكنه لم يتوقع هذا الهوس الجنونى بها.

ولكن على الرغم من هذا التأجيل لكن يمكن للمستخدمين الاستمتاع باللعبة وتحميلها من خلال تغيير إعدادات المنطقة على هواتف آيفون، وتسجيل الخروج من حساب أبل apple ID فى المتجر ثم الذهاب إلى خيار اللغة والمنطقة فى تطبيق الإعدادات وتغييرها إلى الولايات المتحدة، ثم محاولة تحميل اللعبة وإنشاء حساب على المتجر الأمريكى الجديد.

طريقة لعبة بوكيمون جو “Pokemon Go” و أسرارها وأضرارها

تعتبر لعبة بوكيمون جو Pokemon Go من أكثر الألعاب إستخداما وشهره ، وذلك منذ أن تم طرحها والإعلان عنها من قبل شركة niatic ، وذلك منذ الشهر الماضى .

تفاصيل وطريقة لعبة بوكيمون جو Pokemon Go ، وطريقة الوصول إلى أقرب بوكيمون ألى منطقتك :

بعد تنزيل وتنصيب لعبة Pokemon Go  وتبدأ فى فتح اللعبه سوف يظهر صندوقا رماديا ، وهذا يوضح أعداد البوكيمون المتبقيه ، فعند فتح الصندوق سوف نجد تسعة من البوكيمون الذين يتواجدون فى المنطقه المحيطه بك ، ففى حالة وجود آثار أقدام بأسفل البوكيمون ، هذا معناه أن البوكيمون بعيدا عن المنطقه ، وإذا كان أثر قدم واحد فقط فيجب أن تتفهم ان هذا البوكيمون قريب من منطقتك ، وإذا كان هناك أثرين أقدام فقط فهذا معناه أنك تسير فى الطريق الصحيح.

فإذا إخترت بوكيمون معين قم بالضغط عليه ، والبوكيمون الذى يكون قريبا إلى المنطقة المحيطة سوف تجده تحرك لأعلى على يسار الشاشة ، والبوكيمون البعيد عن منطقتك سوف ينزلق إلى اليمي لاسفل الشاشة ، وتجده وكأنه يقوم بالإختفاء .

مشكلات لعبة بوكيمون جو Pokemon Go وأضرارها على أجهزة الأندرويد :

نجد أن لعبة بوكيمون جو مازالت فى البداية وقد وجد بها الكثير من المشكلات منها  :

1 – يعد إرتفاع سعر الأموال التى تكلفها الأدوات الخاصة باللعبة مرتفعة جدا حيث تصل إلى حوالى 100 دولار ، وذلك غير أن اللعبة تحتاج إلى أوقات طويله ، وتعتبر من ضمن ألعاب الإدمان التى ينغرق الفرد فى اللعب بها .

2 – تحتاج اللعبة إلى التنقلات ، ونجد أن الكثيرين يقومون بلعبها أثناء القياده ، ونجد الخطوره هنا حيث أن من يقوم بلعبها لا يهتم بالطريق وهذا أمر خطير .

3 – تؤثر هذه اللعبة على عمر البطارية ، وتعمل على تقصيره لأنها تحتاج إلى  أكثر من أداه تعمل معا فى نفس الوقت الا وهى أداة تحديد الموقع ، والإنترنت ، والكاميرا.

4 – هناك العديد من الأعطال التى تحدث باللعبه مثل تجميع البيانات من البداية عند فتح اللعبه ، والإنتظار حتى تتجمع البيانات من البداية .

5 اماكن لاتلعب فيها بلعبه بوكيمون جو Pokemon Go

-منازل الجيران:

ربما قد يظهر لك إحدى شخصيات البوكيمون داخل شقة الجيران أو حتى حديقة منزلهم، وربما تكون تطمع فى الحصول على هذه الشخصية، لكن من المفضل أن تتجنب أمر كهذا حتى لا تقع فى مشاكل مع الجيران.

-مدارس الأطفال والحضانات:

ربما يكون من الأمور الغريبة أن تدخل إحدى مدارس الأطفال للبحث عن شخصية بوكيمون، فحتما ستكون الشخص الوحيد الذى يفعل ذلك، كما أنك لن تجد أى عذر تبرر به دخول المدرسة.

– الهيئات والمصالح الحكومية:

من الأماكن التى لا يجب أن تذهب إليها للبحث عن شخصيات البوكيمون، فحتما أنت لا ترغب أن تخضع لبعض الأسئلة والاستجوابات حول سبب تواجدك فى هذا المكان.

– المطارات:

ربما يفهم تواجدك فى المطار لالتقاط البوكيمون بينما تقوم بفتح الكاميرا والسير بحثا عنه، على أنك إرهابى داخل المطار، مما يعرضك للكثير من المخاطر الأمنية خاصة فى ظل التصرفات المريبة التى تقوم بها.

– الوزارات ومقرات الحكومة:

حتما هذا أمر خطير للغاية وسيعرضك للكثير من الأسئلة والاتهامات، فلن يكون من الطبيعى أن تدخل إلى مقر إحدى الوزارات بحثا عن شخصية بوكيمون، وهو الأمر الذى لن يصدقه أحد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status