التخطي إلى المحتوى
خطبة الجمعة مكتوبة 1437 ، خطبة اليوم 8/7/2016 حسن الخاتمة والمداومة علي الأعمال الصالحة

خطبة الجمعة مكتوبة 1437 , حيث نتعرف معكم جديدة عن خطبة اليوم 8/7/2016 حسن الخاتمة والمداومة علي الأعمال الصالحة ، حيث نواصل مع قرائنا نشرنا لأخر اخبار وتفاصيل اوقاف اون لاين، ويتسائل الكثيريون عن عنوان خطبة اليوم الجمعة 8 يوليو 2016 المواف 3 شوال 1437 وهو ثالث ايام عيد الفطر المبارك وقد ذكر موقع اوقاف اون لاين ان نوان خطبة الجمعة اليوم عن حسن الخاتمة والمداومة على الاعمال الصالحة .

وقد تتناول الخطبة الحديث عن أحوال الناس بعد شهر رمضان والحرص على حسن الخاتمة وأسباب حسن الخاتمة و علامات حسن الخاتمة مع ذكر نماذج من حسن الخاتمة خير الأعمال ما داوم عليه صاحبه وإن قل.

وأشارت الخطبة الارشادية إلى “إن المتأمل لسنة الله ( عز وجل) في خلقه يرى سرعة انقضاء الأيام والشهور والسنين ، أيام تمر وأعوام تكر ، وما الحياة الدنيا إلا أنفاس معدودة ، و آجال محدودة ، وفي ذلك عبر لمن دقق النظر وأحكم الفكر ، وفي تغير الأحوال مدكر.

وتابعت الخطبة ” أنقضى رمضان ، وربح فيه من ربح ، وخسر من خسر، فهنيئا لمن صامه وقامه إيمانا واحتسابا ، وياحسرة من ليس له من صيامه إلا الجوع والعطش وليس له من قيامه إلا السهر والتعب.

وقد لفتت إلى ان المتأمل في حال المسلمين بعد مضي شهر رمضان ، يجد أنهم قد انقسموا إلى فريقين ” فريق المؤمن الحق الذي أثر الصيام في أخلاقه وسلوكه ، فيعلم علم اليقين أن رب رمضان هو رب جميع الشهور والأعوام ، فتجده دائم الصلة بربه ( عز وجل) ، فهو عبد رباني وليس عبدا رمضانيا ، فيستمر على عبادته في رمضان ، والمحافظة على الصلوات وسائر العبادات ، والبعد عن المحرمات.

و قد قدم موقع اواقف اون لاين رابط لـ تحميل خطبة الجمعة شامله العناصر والأدلة من القران والسنة وتفاصيل الخطبة كامله، فيمكنك عزيزي القاري الان تحميل نص خطبة الجمعة اليوم  مكتوبة في ملف pdf  من الرابط التالي من هنا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats