التخطي إلى المحتوى
صلاة عيد الفطر 2016 الساعة كام في كل الدول العربية صلاة العيد 1437

#عيدكم_مبارك صلاة عيد الفطر 2016 الساعة كام نتعرف معا علي صلاة العيد في كل الدول العربية صلاة العيد 1437 ، في دول مصر الامارات الكويت البحرين قطر العراق سوريا الاردن فلسطين لبنان مصر ليبيا الجزائر تونس المغرب اليمن سوريا العراق موريتانيا جيبوتي الرياض جدة القاهرة الجيزة الاسكندرية الاسماعيلية دبي ابو ظبي الدار البيضاء القدس  الصومال جزر القمر المانيا فرنسا ايطاليا اسبانيا البرازيل السويد تركيا ، كما ستختلف ايضاً صلاة عيد الفطر 2016 بين البلاد وسوف تتأخر بين المحافظات في مصر ،وسوف نتابع علي جريدة وكالة نيوز موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2016 اعادة الله علينا وعلي جميع الامة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

موعد صلاة العيد عيد الفطر 2016-1437 ، حيث سنتابع علي جريدة وكالة نيوز موعد صلاة العيد ، حيث أعلنت هيئة الارصاد الفلكية ان عيد الفطر المبارك سيبدا يوم الاربعاء الموافق 6-6-2016 وان يوم الثلاثاء الموافق 5-6-2016 هو المتمم لشهر رمضان المبارك اعادة الله علينا وعلي جميع الامة الإسلامية بالخير واليمن والبركات ، حيث سنتابع تفاصيل اكثر حول موعد صلاة عيد الفطر المبارك.

حيث قال تعالي عن صلا العيد في كتابة المجيد ” قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى” ، حيث ذكر في تفسير الآيه الكريمة الفلاح في التزكي في عيد الفطر وذكر الله ، وصلاة العيد ، حيث تعتبر صلاة العيد 2016 محببه عند الجميع ، وبعض الناس يعتبرون العيد فقط في الصلاة ، وسوف نتابع حكم النساء في صلاة العيد ، حيث جاء عن علي بن ابي ضالب وابي بكر رضي الله عنهما “حق على كل ذات نطاق أن تخرج إلى العيدين”.
حكم النساء في صلاة العيد 2016 ، ولكن يستحب أن يخرجن غير متطيبات ولا يلبسن ثوب شهرة وزينة لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم” وليخرجن تفلات ولا يخالطن الرجال، بل يكن ناحية منهم”.

حيث يبدا التكبير قبل موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2016 من غروب شمس في ليلة العيد المباركة الموافقة 6-7-2016 وحتي ينتهي الامام من صلاة عيد الفطر ، حيث التكبير غير مقيد بصلاة العيد ، ولكن التكبير مستحب في المساجد والمنازل والشوارع ، وسوف نتابع علي وكالة نيوز موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2016.
أما عن صيغة التكبير قال النووى أن صيغة التكبير المستحبة هى” الله أكبر الله أكبر الله أكبر” وقال الشافعى ما زاد فيه فهو حسن وقال أحب أن تكون زيادته” الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا ،لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر”.
ثانيا الغسل: الغسل يوم العيد سنه مؤكدة للرجل والمرأة للكبير والصغير ويجوز الغسل يوم العيد قبل صلاة الفجر حيث روى ابن عباس، “أن رسول الله كان يغتسل يوم الفطر والأضحى.”
وروي أيضا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال فى خطبة يوم جمعة” إن هذا يوم جعله الله عيدا للمسلمين، فاغتسلوا، ومن كان عنده طيب فلا يضره أن يمس منه، وعليكم بالسواك. ” أى أن يوم العيد يجب علينا الغسل تتبعا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.

من سنن العيد أيضا صلة الأرحام وزيارة الأهل والأقارب لما لها من فضل عظيم وإدخال الفرحة والسرور على قلب المسلمين وهذه من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم فى أيام العيد وغيرها من الأيام الأخرى.

سوف نتابع موعد صلاة عيد الفطر المبارك اعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات فقط وحصرياً علي جريدة وكالة نيوز وسوف يتم اضافة موعد صلاة العيد 2016 في أهم وابرز المدُن العربية والعالمية وذلك خلال ساعات.

تم التحديث الساعة 1:15 مساءً اليوم 6/7/2016.

موعد صلاة عيد الفطر فى القاهرة والجيزة 5:25 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر فى الزقازيق 5:22 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر فى العريش 5:12 صباحا

موعد صلاة عبد الفطر فى بنها 5:22 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر فى كفر الشيخ 5:24 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر فى شلاتين 5:22 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر فى بورسعيد 5:17 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر فى طنطا 5:24 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر فى سانت كاترين 5:17 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر فى شبين الكوم 5:24 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر فى طابا 5:11 صباحا

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت في تمام الساعة 5:10 صباحاً

موعد الصلاة فى الرياض الساعة 5.24 صباح يوم الاربعاء.

موعد صلاة عيد الفطر فى فلسطين 5:12 صباحا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status