التخطي إلى المحتوى
” تأهيل الشباب للقيادة ” الدفعة الثانية بالبرنامج الرئاسي تأهيل الشباب للقيادة ” اليوم السابع “

موقع ” نبأ مصر ” ينقل لكم أخر أخبار البرنامج الرئاسي ” تأهيل الشباب للقيادة ” ، حيث أن ألف شاب يخوضون المقابلات الشخصية في الدفعة الثانية بالبرنامج الرئاسي ” تأهيل الشباب للقيادة” .. وتم إنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولي المسئولية السياسية في الدولة المصرية  ، و يأتي البرنامج هدية من السيسي للشباب المصري، تعرف علي المزيد من التفاصيل عن برنامج الشباب للقيادة.

أعلن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، اليوم الإثنين الموافق 4 يونيو 2016 ، عن نتائج المرحلة الثالثة من تصفيات الدفعة الثانية، وتخطى ألف شاب مرحلة الاختبارات التحريرية و وصلوا إلى مرحلة المقابلات الشخصية في برنامج ” تأهيل الشباب للقيادة ” .

الدفعة الأولى بالبرنامج الرئاسي تأهيل الشباب للقيادة :

يضاف إلى المقبولين الجدد 500 شاب  ممن تخطوا هذه المرحلة خلال تصفيات الدفعة الأولى، وليصبح إجمالي المتنافسين على الدفعة الثانية 1500 شاب مصري ، وكان البرنامج الرئاسي أعلن أن من تخطى مرحلة ما أثناء التصفيات لن يعود إليها مرة أخرى، وسينافس على الدورات المتالية من المرحلة التي توقف عندها.

وبدأت تصفيات الدفعة الثانية في 7/5/2016 ، وكانت البداية من خلال الاختيار الإلكترونى 10000 شاب على مستوى مصر  وفقًا للقدرات والمهارات والخلفيات المعرفية في استمارة التقديم، وتمت دعوتهم لتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة عن طريق مديريات الشباب على مستوى الجمهورية ، وعقب فرز الأوراق تم الإعلان عن قبول 6000 شاب وفي 25 يونيو 2016 خاض المقبولون اختباري لغة عربية وإنجليزية بهدف تحديد مستوى إجادة اللغة العربية والإنجليزية.

تعرف علي الاختبارت التحريرية بالبرنامج الرئاسي تأهيل الشباب للقيادة :

وأُعلنت نتائج الاختبارت التحريرية، وتم قبول 1000 يمثلون كافة محافظات مصر للانتقال للمرحلة المقبلة بالإضافة إلى 500 شاب مقبولين من تصفيات الدفعة الأولى ، ومن المفترض أن تُجرى المقابلات الشخصية بداية من يوم السبت 16 يوليو 2016.

و من المعروف أن هدف برنامج لتأهيل الشباب للقيادة، إنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولي المسئولية السياسية، والمجتمعية، والإدارية في الدولة، وذلك من خلال، تأهيلها بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العملي والعلمي واختبار قدراتها على تطبيق الأساليب والطرق الحديثة بكفاءة عالية لتكوين نواة حقيقية لمجتمع يفكر ويتعلم ويبتكر.

من جهته، قال مصدر رئاسى إن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة ليس وعاء سياسيا، ولا يهدف إلى خلق كوادر سياسية، بل هو برنامج تدريبى يسعى لتأهيل الشباب بمختلف فئاته وفى جميع المجالات لتكوين كوادر شبابية قادرة على الإدارة في أي مجال في السياسة والصحة والتعليم والإعلام والبحث العلمى والثقافة وغيرها، وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن البرنامج يقبل الشباب أيا كان انتماؤهم السياسي ويخرج شبابا يمكن أن ينضم لأى حزب سواء كان مؤيدا أو معارضا، مشيرا إلى أن الشباب ليسوا قطاعا أو فئة واحدة.

كما أكد المصدر أن اهتمام الرئيس السيسي بالشباب بدأ منذ فترة ترشحه للرئاسة، مشيرا إلى أن الرئيس كان مهتما بالتواصل مع مختلف القطاعات الشبابية، بغض النظر عن انتمائهم السياسي، وأن يتم التعامل مع الشباب وفقا للتخصص والفئات، لذلك التقى الرئيس مع شباب الباحثين وشباب المبتكرين في التكنولوجيا، وشباب الإعلاميين، وشباب رجال الأعمال، وأبناء الجاليات المصرية في الخارج، وشباب المبادرات المجتمعية.

وقال المصدر إن الرئيس السيسي كلف المجالس التخصصية في مارس 2015 بإعداد برنامج تأهيلى للشباب، يهدف إلى تأهيل الشباب للقيادة وخلق قاعدة بيانات تضم الشباب المؤهل في جميع المجالات، مؤكدا أن البرنامج هو نتاج فكرة الرئيس السيسي، ويعمل تحت إشراف الرئاسة، وأوضح أن هذا البرنامج هو هدية الرئيس السيسي للشباب، وهو بمثابة قناة السويس الجديدة للشباب.

و سنوافكيكم بالمزيد من المعلومات حول”  البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ” عبر موقعكم الرائد دائماً نبأ مصر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status