التخطي إلى المحتوى
تركيا حادثة إسقاط الطائرة الروسية في سوريا #تركيا_تسقط_طايره_روسيه

تركيا حادثة إسقاط الطائرة الروسية في سوريا ، تشهد حادثة إسقاط الطائرة الروسية على الحدود السورية التركية تباينا كبيرا في تفاصيل إسقاطها وملابساته بين الجانبين الروسي والتركي.

إذ يقول الجيش التركي إن مقاتلتين من طراز F16 أسقطتا الطائرة الروسية، وإنه أرسل 10 تحذيرات للطائرة على مدى 5 دقائق قبل إسقاطها.

إلا أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو رجح أن تكون الطائرة الروسية أسقطت عبر مضادات أرضية في سوريا، وذلك عبر تصريحات نقلتها وكالة “إنترفاكس”.

وكان الطيران التركي قد أعلن اسقاط طائرة حربية روسية بسبب انتهاكها المجال الجوي.وأكدت رئاسة الأركان التركية في بيان لها اليوم أن الطائرة الحربية الروسية التي تم إسقاطها اخترقت الأجواء التركية رغم تحذيرها عشر مرات على مدار خمس دقائق ،مبينة أن الطائرة تجاهلت التحذيرات.

من جهتها أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن طائرتها لم تخرج من المجال الجوي السوري، مشيرة إلى أن مصير طياري الطائرة الإثنين لم يعرف بعد لكن المعلومات الأولية تفيد أنهما نجحا في القفز من الطائرة.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة كانت على ارتفاع ستة آلاف متر عندما ضربت ، لافتة الانتباه إلى أن ملابسات سقوط الطائرة تدرس حاليًا.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: روسيا تصعد بعد إسقاط طائرتها في سوريا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status