التخطي إلى المحتوى
تعرف علي اسباب ارتفاع سعر الدولار قبل العيد السبت 2016/7/2 الدولار في تزايد في السوق السوداء والبنوك

بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وها نحن مقبلون علي عيد الفطر يرتفع سعر الدولار اليوم السبت الثانى من يوليو حيث بلغت نسبة الزيادة التى حققها الدولار اليوم خمسة قروش بعد أن تراجع سعر الدولار يوم أمس الجمعة بمقدار 10 قروش فى السوق السوداء التى تشهد العديد من الاضطرابات بين الصعود والهبوط فى سعر الدولار.

ويتراوح سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم ما بين 10.80 جنيهاً إلى 10.85 جنيهاً للشراء، وسجل ما بين 10.90 جنيهاً إلى 11.05 جنيها للبيع وذلك بحسب مكان البيع حيث يختلف سعر الدولار من مكان لآخر ومن محافظة لأخرى نظراً للتذبذب الذى يشهده سعر الدولار، فى حين ظل سعر الدولار ثابت فى البنوك والسوق الرسمية عند 8.83 جنيهاً للشراء، و8.88 جنيهاً للبيع.

ويرجع سبب الاضطراب والتذبذب الذى يشهده سعر الدولار إلى قرب موعد عيد الفطر المبارك واتجاه المستوردين إلى توفير احتياجات السوق من الملابس الجاهزة والأحذية فى ظل ندرة من العملة الأمريكية وتزايد الطلب عليها، وكذلك نظرا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وتذبذب أسعار العملات الأجنبية وتأثيرها على سعر الدولار.

ويشدد البنك المركزى المصرى من حملاته التفتيشية على سوق العملة ومحلات الصرافة حيث أغلق البنك المركزى حتى الآن ما يقرب من 15 شركة صرافة بتهمة التلاعب فى سوق صرف الدولار فى السوق السوداء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status