التخطي إلى المحتوى
خطبة الجمعة الاخيرة من رمضان خطبة ليلة القدر دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان 2016

خطبة الجمعة الاخيرة من رمضان ، معا علي موقع نبا مصر اليوم نتعرف علي عنوان خطبة اليوم وهي ستكون عن ليلة القدر ليلة الرحمة وايضا سنقدم لكم دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان 2016 تابع معا ، حيث أعلنت امس وزارة الأوقاف ، عن خطبة اليوم الجمعة الأخيرة من رمضان 2016 ، و ستكون تحت عنوان ليلة القدر ليلة الرحمة والمغفرة والكرم الإلهي .

قد أوضحت اليوم الخطبة الاسترشادية للوزارة أن ليلة القدر منحة إلهية والحث علي إغتنام ليلة القدر و الأجتهاد فيها بالعبادة وضرورة التراحم بين الخلق، وقد دعت الأئمة إلى تناول خصائص ليلة القدر وتحرى ليلة القدر التماسا لبركتها والحث على اغتنام ليلة القدر والاجتهاد فيها بالعبادة.

وقد قالت الخطبة انه من الفضل الالهي والعطاء الرباني الذي اختص الله ( عز وجل ) به الأمة المحمدية عن سائر الأمم أن تفضل عليها بليلة واحدة في العام ، و وضعت عباداتها في كفة ، و عبادة ألف شهر ، أي يساوي ثلاث وثمانين سنة وأربعة أشهر من  عمر الإنسان في كفة أخرى ، فرجحت كفة عبادة ليلة القدر .

وايضا لفتت الخطبة إلى ان الله ( عز وجل ) اختص ليلة القدر بعدة خصائص منها ( نزول القرآن الكريم وأنها ليلة مباركة وأن عبادتها أفضل من عبادة ألف شهر ونزول الملائكة ومعهم جبريل ( علية السلام) وأنها ليلة أمن وأمان وسلامة وسلام من بدايتها حتى مطلع الفجر ).

وقج أشار بيان الوزارة إلى أن الخطبة ستتناول تلك المحاور من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة و نبهت الوزارة على أئمتها ضرورة الالتزام بالخطبة الموحدة للحفاظ على استقرار المساجد وأبعادها عن أى صراعات حزبية أو سياسية أو مذهبية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status