التخطي إلى المحتوى
الاخبار.. موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 1-7-2016 “وزارة التعليم” توفير 104 قطع أراض لتنفيذ النموذج اليابانى

الاخبار.. موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 1-7-2016 ، حيث نتعرف معا اليوم علي اهم الاخبار والتفاصيل حول وزارة التعليم قد تم توفير 104 قطع أراض لتنفيذ النموذج اليابانى ، نتابع اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت اليوم الجمعة الموافق 1/7/2016 حيث اعلنت الوزارة عن توفيرها 104 قطع أراض من أجل العمل على تنفيذ النموذج اليابانى .

وزارة التعليم توفير 104 قطع أراض لتنفيذ النموذج اليابانى

أعلن مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية , اللواء يسرى عبد الله , عن قيام الهيئة بالتعاون مع الوزارة بتوفير 104 قطع أراض لتنفيذ النموذج اليابانى من المدارس المقرر البدء فيه خلال الفترة المقبلة .

حيث أكد على أن هناك 31 قطعة جاهزة الآن لبدء العمل فيها بعد أن تمت دراستها وتحديد المقايسات والرسومات الهندسية والفنية بها .

وقد أضاف اللواء يسرى أن عدد المدارس المقرر إنشائها وفق النموذج اليابانى تبلغ حوالى 100 مدرسة , موضحا أن الهيئة وفرت قطع أرض تزيد عن الأعداد المطلوبة.

والجدير بالذكر أن الوزارة تعمل على إنشاء مدارس مصرية مصممة على الطراز اليابانى , نظراً لأن اليابان تركز فى إهتمامها على إعداد الطفل وبناء وتنمية شخصيته على العمل الجماعى .

هذا بالإضافة إلى التركيز على قيم النظافة داخل مدرسته وخارجها والاعتماد على الذات , لذلك تم البدء فى أعمال الصيانة الجديدة للعام الدراسى الجديدبعد أن تم إعداد المقايسات اللازمة فى شهر مايو .

يذكر أن فى شهر فبراير الماضى , قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة مدرسة نموذجية يابانية , وذلك فى اطار اهتمامه بالتجربة اليابانية الرائدة فى تربية وتعليم النشئ .

كما قام بإجراء تفاوضات مع الجانب اليابانى لزيادة المنح التى تقدمها فى مجال التعليم الأساسى والتعليم العالى وتنمية مهارات الشباب وبناء الكوادر الشابة القادرة على القيادة.

ومن المعروف أن مصر تسعى للاستفادة من الصندوق اليابانى لمساندة الدول النامية للتحول إلى الطاقة الخضراء , بالإضافة إلى تمويل مشروعات تتعلق بالطاقة الشمسية لتكون مصر رائدة فى هذا القطاع فى أفريقيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status