التخطي إلى المحتوى
اخبار وزارة التربيه والتعليم portal.moe.gov.eg اليوم 2016/6/30 موقع وزاره التربيه والتعليم

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) لمناقشة أوجه التعاون فى مجال التعليم.

أكد الوزير على أهمية دور الوكالة الأمريكية ومجهودها فى دعم العملية التعليمية، وخاصة فى مجال التعاون فى مدارس “stem“، وفى التعليم خلال السنوات الأولى من المرحلة الابتدائية، متمنيًا المزيد من التعاون.

أوضح الهلالى أن الاهتمام بتدريس المناهج المتكاملة في العلوم والرياضيات، والتكنولوجيا “stem” تم البدء فيه من خلال الاتفاقية المبرمة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يساهم هذا النوع من التعليم في تقدم الدول علميًا وتكنولوجيًا، وقد تم من خلال هذه الشراكة تحقيق قدر من النجاح، مشيرًا إلى أن العديد من الدول قامت بالاطلاع على هذه التجربة فى مصر؛ للاستفادة منها.

وأشار الوزير إلى أنه جارٍ حاليًا الانتهاء من إنشاء مدرستين؛ تمهيدًا لبدء الدراسة بهما فى العام الدراسى القادم، مطالبًا بالتعاون فى دعم المدرستين بالمعامل العلمية، مضيفًا أنه من خلال خطة العام القادم سيتم التوسع فى إنشاء ست مدارس أخرى بالتعاون مع الوكالة.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدة موضوعات من أهمها أن تكون مصر جهة اعتماد للجهات الراغبة فى إنشاء مدارس “stem” فى المنطقة العربية؛ وتقديم الدعم والخبرات فى هذا المجال.

كما تمت مناقشة تحديد أوجه الاستفادة فى مشروع القرائية، وملامح استمرار التعاون فى هذا المشروع.

المصدر : موقع وزاره التربيه والتعليم

التعليقات

  1. امنحات ديناميكا اتسرب ثانى منذ 10ساعات امسك خرامى حلقى ياوزارة العيال راحت حسبى الله ونعم الوكيل التنسىق منطومه فاشله القدرات افضل والحساب فى القدرات على الاختبارات الدكية هو الفىصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status