سبب وفاة عبد الواحد الراضي ويكيبيديا من هو ؟ الكاتب الأول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي

توفي في الدقائق القليلة الماضية ” عبد الواحد الراضي ” الكاتب الاول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، كما انة ايضا كان رئيس مجلس النواب سابقا ، وقد لقي وفاتة عن سن يناهز ال 88 سنة ، ذلك الامر الذي اكدت علية عدد كبير من المصادر المتواجدة بنا علي شبكة الانترنت.

وقد سارعتة قيادات من حزن الوردة ، بنعي الفقيد الراضي الذي انتقل الي رحمة الله تعالي وذلك في احد المصحات المتواجدة في باريس ، يأتي ذلك الامر بعد دخولة في صراع كبير مع المرض ، حتي نهاز الموت اليوم ومن المقرر ان يتم تشييع الجنازة في الساعات القليلة القادمة.

ويعد الراحل الراضي من قيدومي السياسيين المغاربة ، كما انة مؤسس الاتحاد الوطني للقوات الشعبية ، وقد قام بانشاء الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ، وشغل عدد كبير جدا من المناصب الحكومية والتي من اهمها منصب وزارة التعاون ووزارة العدل، كما ترأس البرلمان لسنوات متتالية.

عبد الواحد الراضي ويكيبيديا من هو

ولد الراحل في مدينة سلا وذلك في سنة 1935 ، وقد تابع بها الدراسة حتي المرحلة الابتدائية ، ثم بعد ذلك قام بالانتقال الي دولة الرباط وقد حصل علي درجة الباكالوريا والتحق بجامعة السوربون بباريس لمتابعة دراسته الجامعية.

كما ساهد في تأسيس عدد كبير جدا من الجمعيات التربوية والثقافية ايضا ، وشارك في عدد كبير من المنصات والتي من اهمها حركة الطفولة الشعبية والجمعية المغربية لتربية الشبيبة والاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

وقد ساهم الراحل مع المهدي بن بركة في الاعداد والاشراف والانشاء علي بناء طريق الوحدة وذلك في بداية المرحلة الخاصة بة ، وفي سنة 2003، انتخب نائبا للكاتب الأول للحزب، ثم كاتبا أولا للحزب خلال المؤتمر الوطني الثامن للحزب سنة 2008.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *