التخطي إلى المحتوى
أخبار تركيا.. ضحايا تفجيرات مطار تركيا 23 تركيًا و13 أجنبيًا ضحايا تفجيرات إسطنبول

اخبار تركيا من وكالات الانباء ،واخر اخبار تفجيرات مطار اتاتورك ،حيث ذكرت وكالة الأنباء التركية نقلا عن مسؤول في الرئاسة، مقتل 23 تركيا و13 أجنبيا في تفجيرات مطار أتاتورك في إسطنبول الثلاثاء 28 يونيو.

وفى اخبار تركيا اليوم ،فقد أوضحت وسائل إعلام محلية أن القتلى الأجانب هم 5 سعوديين وعراقيان وتونسي وأردني وإيراني وأوزبكستاني وأوكراني وصيني.

ومن جهة اخرى وبخصوص الشأن التركى ،فقد نقلت وكالة “وفا” الفلسطينية عن مسؤول الإعلام في وزارة الخارجية الفلسطينية وائل البطريخي أن سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى أكد خلال اتصال هاتفي جري بينهما صباح الأربعاء، صحة الأنباء التي تحدثت عن وفاة الفلسطينية نسرين هاشم شفيع حماد، وإصابة نحو 7 آخرين في التفجيرات الإرهابية.

من جهته أكد محافظ مدينة إسطنبول أن عدد الضحايا الهجوم الإرهابي بلغ 41 قتيلا و239 جريحا.

وأفادت تقارير إعلامية سابقا بمقتل أوكرانية وإيراني، وإصابة 7 سعوديين و5 إيرانيين وقرغيزي وروسي وأوكراني، في التفجيرات الإرهابية أمام وداخل مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية.

وكانت القنصلية العامة الروسية في إسطنبول قد ذكرت في وقت سابق أن المواطن الروسي ألكسندر لوبنين أصيب بشظايا في رجله ونقل إلى المستشفى للعلاج.

وأشارت وزارة الخارجية القرغيزية بدورها إلى أن اثنين من مواطنيها أصيبا بجروح في مطار أتاتورك، مضيفة أن موظفين من القنصلية العامة القرغيزية في تركيا يقومون بالتأكد من هذه المعلومات.

ولقد ذكرت قناة “NTV” نقلا عن إحصاءات مكتب الطب الشرعي في وقت سابق أن السلطات التركية تمكنت من التعرف على هوية 27 من أصل 36 قتيلا نتيجة الهجوم الإرهابي في مطار أتاتورك، موضحة أن 26 من القتلى أتراك.

وكذالك فقد تسلم ذوو 13 ضحية في االهجوم الإرهابي جثامينهم، كما أيجرى خبراء طب شرعي فحصا لجثث الانتحاريين الـ3.

المصدر: وكالات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status