التخطي إلى المحتوى
الضمان الاجتماعي استعلام عن اعانة المساعدة المقطوعة لحسابات المستفدين لشهر رمضان 1437 طريق السجل المدني

الضمان الاجتماعي اليوم نتعرف مع كل الزوار والاخوة السعودين معا علي موقع نبا مصر استعلام عن اعانة المساعدة المقطوعة لحسابات المستفدين لشهر رمضان 1437 طريق السجل المدني ، فقد قام وزير العمل والتنمية الإجتماعية السعودي, الدكتور مفرج الحقباني, بالتأكيد على أن هذه اللفته تقوم بالسعي لكي يتم توفير الحياة الكريمة لجميع الاسر التى تم إدراجها فى الضمان الاجتماعي والتى من شانها بأن يتم تلبيه متطلبات الحياة ولا سيما فى هذا الشهر المبارك.

الآن تفاصيل .. اخبار الضمان الاجتماعي المقطوعة.. موعد صرف الضمان الاجتماعي توقيت صرف معومة مكرمة الملك اخبار معاش الضمان الاجتماعي  ونشر موعد الصرف للضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1437, فقد قامت وزراة العمل والتنمية الإجتماعية الممثلة فى وكلة الضمان الإجتماعي بقبل قليل بالبدأ فى عملية إيداع مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك بواق ألف ريال لرب الأسرة الضمانية وخمسمائة ريال لكل تابع.

هذا وقد تم رفع عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي عبر الفجر الجديد جزيل الشكر والدعاء لخادم الحرمين الشريفين ولعضديه على هذه اللمسة الحانية, والتى قد أتت فى وقت تكون فيه كافة الأسر الضمانية فى أمس الحاجة إلي الدعم المادي العاجل, وقد قاموا بالإيضاح بان هذه المكرمة سوف تقوم برفع حرج الإستلاف عنهم وتقوم بحفظ كرامتهم ، وقد قاموا أيضا بالتأكيد بان الملك يشعر بحاجة أبناءه واخوته مستفيدي الضمان الاجتماعي, ويشعر بما يعانون منه من احتياج, وقاموا بالدعوة لولاة الأمر سائلين الله عز وجل بأن يحفظ على هذه البلد أمنها واستقرارها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين.

اخبار الضمان الاجتماعي المقطوعة اليوم.. لقد تم توجيه امر ملكي رسمي من الديوان الملكي الخاص بالملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ” خادم الحرمين الشريفين ” بأوامر تحث على صرف مقطوعه ملكية لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ وقدره مليار وستمائة وتسعون مليون وسبع مائة وخمسة وعشرون الف ريال سعودي خاصه لكافة مستفيدي الضمان الاجماعي والتي يتم تفريقها وتسليمها في مصلحة التأمينات الاجتماعيه في جميع فروعها في مدن المملكه العربيه السعوديه الشرقيه والجنوبيه , الشماليه والغربيه .

في حين عقبت الاخبار على الاوامر الملكيه الجديده فجر اليوم السبت العشرون من شهر رمضان 1437 , عن اصدار مرسوم ملكي يفيد بتنزيل دفعه كبيره من المقطوعه الملكيه السنويه التي ينتظرها جميع مستفيدو الضمان الاجتماعي , ولمن يسأل عن توقيت صرف المعونه وجاهزية المرتبات في الحسابات لجميع المتقدمون لها , فنحن نطلعكم على تفاصيل الامر من خلال هذا المقال من اخبار الفجر الجديد .. تابعونا

اخبار الضمان الاجتماعي تتلاحق الاخبار الاوليه هذ اليوم , لنشاهد ابرزها وابرز ماتقدم في عناوين الانباء السعوديه , حيث تم الاعلان عن عدد من الاخبار العاجله والهامه في ظل الاوضاع العامه التي تشغل الرأي العام , وتسعى الحكومه السعوديه والمؤسسات الحكوميه منها الى ارضاء وتقدير جميع المتابعون لهذه الاوضاع والسيطره على كل ماقد يدعو للقلق , والبعث على الطمأنينه في نفوس الشعب والعاملون في مختلف القطاعات الحكوميه والخاصه , وهو الامر الذي تم الاعلان من خلاله عن تقديم المعونه الملكيه لهذ العام لمستفيدي الضمان الاجتماعي والذي كان قد استمر لاعوام متتاليه وجاءت هذه السنه تتمه لها .

الضمان الاجتماعي اليوم وفي العاصمه الرياض المركز الرئيسي الموجود هناك والمستقبل لاي استفسارات او تعديلات على الطلب المقدم للحصول على المقطوعه السنويه الرمضانيه من الضمان الاجتماعي للافراد والاسر السعوديه , وهو الامر المتعارف عليه سنويا في شهر رمضان المبارك والمقدم لمصلحة الشعب السعودي كافة من قبل ديوان الملك خادم الحرمين الشريفين .
وعلى اثر هذه الاخبار التي ينتظرها الالاف من ابناء الشعب السعودي , فقد صرح الدكتور القائم على وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه السعوديه المحيه د. مفرج الحقباني , بتوجيه اوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان آل سعود بالمدى الذي ينعكس من خلالها على الحرص من قبل ولي الامر على تقديم المساعده والمسانده الماديه والمعنويه لجميع المحتاجون واللذين سبق وقدموا طلبات على الحاجه للمعونه خلال ايام السنه وشهر رمضان المبارك على وجه الاخص الامر الذي ترتب على اثره تقديم كل مامن شأنه ان يغني كل فرد ومواطن عن الحاجه الى العمل المضاف او المكثف خلال ايام شهر رمضان .

معونة الضمان لاجتماعي 1437 وتقديم مبلغ مالي جيد يساعده ي هذه الفتره وان يكون توقيت استلامه قبل اليوم الاول من شهر شوال كل عام اي قبل يوم عيد الفطر , ومنها تتم خدمة جميع المستفيدون من وزارة العمل قسم التنميه الاجتماعيه , ووجه الدكتور الحقباني حديثه بقوله , ادعوا من المولى عز وجل ان يجزل ملكنا وولي امرنا خادم الحرمين الشريفين الاجر والثواب المضاعف وان يجعل كل مايقوم به من اجل راحة شعبه في ميزان حسناته .

في حين تم توضيح الطرق التي يتم الاستفاده فيها من الوقت واختصاره هذه الايام , لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي وكيفية التقدم لطلب المعونه الملكيه من الشؤون الاجتماعيه , والتي عملت على تشريع التنسيق التام مع وزارة الماليه لتسليم جميع المستفيدون من المقطوعه الملكيه الرمضانيه , التي صدرت باوامر رسميه من قبل الامر السامي وتنفيذا له في الساعات القليله القادمه بمشيئة الله , حيث تمت الاشاره اخيرا بانه باتت جميع اسر المتكفل بها الضمان الاجتماعي قادره الان على اخراج الزكاة ” زكاة الفطره ” ومنها فلا زالت الوزاره تدعم الخطط المستقبليه المختصه بهذا الشان .

موعد صرفة معونة الضمان الاجتماعي 2016 وبخصوص المبلغ الموجه لكل فرد متقدم مسبقا للحصول على المعونه الملكيه فسوف يتم تسليم مبلغ اجمالي في المقطوعه الملكيه وقدره مليار وثمانمائة مليون وتسعمائة وسبعة عشر ريالاً لجميع الحاصلون ومستفيدي الضمان الاجتماعي في المعونه الموجهه من قبل خادم الرحمين الشريفين المعونه الرمضانيه للعام 2016 – 1437 , وذلك خارج اموال الزكاة , حيث سوف يستلم كل فرد مبلغ وقدره ألف ريال سعودي ” لكل فرد ” وليس لكل اسره , بما يعني ان الاسره المكونه من سبعة افراد ايا كانت اعمارهم , سوف تحصل على سبعة الاف ريال سعودي .

ومنها فقد تضمنت تأكديات صرف المعونه الماليه في اليوم الخامس والعشرون من شهر رمضان الجاري 1437 , مع الرواتب المخصصه للموظفين الحكوميين في جميع انحاء وقطاعات المملكه ” الحكوميه ” وهو الامر الذي اكد من خلاله وزير العمل والتنميه الاجتماعيه بان الخطط الهادفه في الرؤيه المستقبليه المطروحه في المملكه العربيه السعوديه , تقضي بت بناء طاقات الافراد في المملكه والعمل على تمكينهم جميعا من الوصول الى مرحلة الانتاج بدلا من المكوث في مرحلة الاحتياج .

والحصول اخيرا على الامان الدائم والكامل في المستقبل بدلا من الضمان الاجتماعي , وهو الامر الذي سوف يحدث قريبا نقله نوعيه وحضاريه تهدف الى تنمية الوضع الاجتماعي دالخ المملكه ولجميع اباء وافراد الشعب السعودي , وحثهم بشكل دائم على المساهمه في التنميه الاقتصاديه الوطنيه , والتطلع الى قياده افضل وشعب اقوى , ولازالت المملكه في خوض دائم للحصول على مساهمات اساسيه تساند في النهضه الحضاريه من خلال ماتقدمه الحكومه لشعبها ومواكبة لرؤية المملكه 2030 .

المكرمة الملكية الرمضانية 2016 وفي صدد ابرز ماتم نقله من اخبار بخصوص التأمينات الاجتماعيه هذا المساء , فقد ذكرت وزارة العمل ان المرتبات التي تصرف اول شهر رمضان هيا مختصه بمعاشات هذا الشهر , كما في جميع شهور السنه بالعام والتاريخ الهجري , ومنها يتم تحويل المعاشات على الحساب البنكي بشكل مباشر في جميع القطاعات الحكوميه المحليه السعوديه , في اي محافظه او مدينه او منطقه يتم تحديد من قبل المستفيد لها .

الا انه ونظرا لتوافق التاريخ لشهر شوال ودخول ايام عيد الفطر واجازته هذا العام , فسوف تتم مراعاة احتياجات المستفيدي لـ الضمان الاجتماعي الماديه , وتحويل المبلغ المقدر لهم من قبل المعونه الملكيه من قبل المؤسسه القائمه على تقديمها , وصرف معاش شهر شوال يوم الخامس والعشرون من شهر رمضان 1437 يوم الخميس القادم والذي يوافق على التاريخ الميلادي يوم ثلاثون من شهر يونيو 2016 , وذلك منذ دخول اليوم الجديد عند الساعه الثانيه عشره صباحا وتوفير جميع المعاشات الحكوميه ومستحقات مستفيدي الضمان قبل دخول الساعه الثانيه عشره ظهرا من تاريخ 25 رمضان .

وكان من الجدير بالذكر ان عدد المستفيدون الحاصلون على معاشات الضمان الاجتماعي الشهريه يبلغ اكثر من عدد ثلاث مائه وستة وعشرون الف مستفيد , يتم صرف معونه شهريه لهم بمقدار يبلغ اكثر من مليار واربع مائة وثلاثة عشره مليون ريال سعودي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status