التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم العالي تعلن نظام القدرات للقبول بالجامعات 2016 بعد تسريبات الثانوية العامة

بعد حدوث التسريبات الأخيرة في أمتحانات الثانوية العامة لدفعة 2016 و التي لم تسطتع “وزارة التربية والتعليم ” السيطرة على تلك التسريبات لأنتشار  ظاهرة ” الغش الألكتروني” بالطرق الحديثة ، قررت  ” وزارة التعليم العالي ”  برئاسة الدكتور أشرف الشيحي تغيير ” نظام القبول بالجامعات المصرية ” لعام 2016.
حيث كشف الدكتور “أشرف الشيحي” وزير التعليم العالي، عن بعض كواليس نظام القبول بالجامعات المصرية لعام 2015 /2016 ، وأكد الوزير أنه سوف يتم عقد مؤتمران خلال شهر يوليو، لبحث نظام القدرات للقبول بالجامعات المصرية ، والتي ترددت أنباء كثيرة خلال الأيام الماضية عن بدء العمل به في القبول بمعظم الجامعات.

جاءت تصريحات “ أشرف الشيحي”، خلال مؤتمر صحفي تم عقده بجامعة الزقازيق،  و أشار الوزير بأن نظام القدرات سيكون مكملاً لامتحانات الثانوية العامة وليس بديلاً لها، وأضاف أن هذا النظام سيكون إلكترونياً لضمان الشفافية و المساوة.

وكشف وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي ، بأنه سيتم تطبيق هذا النظام تدريجياً من بداية عام 2017، وسيتم تطوير هذا البرنامج ليقضي على جميع السلبيات الموجودة في الامتحان العادي ولمكافحة ظاهرة التسريبات الأخيرة ، وأنه سيتم اختيار عدد من التخصصات، إلى أن يتم تطبيقه كلياً بعد عدة سنوات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status