التخطي إلى المحتوى
هل تم ألغاء؟ امتحان مادة الاقتصاد بعد تسريب امتحان الاقتصاد 2016 من شاومينج

هل تم ألغاء؟ امتحان مادة الاقتصاد اليوم بالفعل تم تأكيد انه بعد تسريب امتحان الاقتصاد 2016 من صفحة شاومينج ، ولهذا قال مسؤول داخل وزارة التعليم ، اذا تم التأكد من الورقة المتداولة انها بالفعل أجابات اسئلة امتحان مادة الاقتصاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي “شاومينج “،  وهو قبل بدء اللجنة بنصف ساعة، قد اشار ايضا إلى أنه في حال ثبوت صحة ورقة الاجابة فقد تضطر الوزارة إلى إلغاء امتحان الاقتصاد لجميع الطلاب والطالبات.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة “نظام حديث”، اليوم الخميس، امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية “الفرنساوى والألمانى والإسبانى والإيطالى”، إضافة إلى الاقتصاد.، كما يختبر طلاب النظام القديم فى مادتى علم النفس والاجتماع والجيولوجيا والعلوم البيئية ، كانت صفحات الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد اعلنت إنها تستعد لتسريب الإمتحانات بعد  دقائق من بدء اللجان.
وقالت وزارة الداخلية،الاثنين الماضي، إن الأجهزة الأمنية ضبطت 10 أشخاص متورطين في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة ، وسادت حالة من الارتباك في امتحانات الثانوية العامة هذا العام منذ بدايتها، بسبب تسريب الأسئلة على صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
وأضافت الداخلية، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن التحريات السرية توصلت إلى أن المتهم الرئيسي في الواقعة هو رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم وهو محبوس على ذمة التحقيقات في الواقعة.
وأوضحت أن المذكور “حصل على أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسؤول عن طباعة أسئلة الامتحانات بالمطبعة السرية، وقام بالاستيلاء على أسئلة مادة التربية الدينية من جهاز خاص بأحد زملائه المسؤول عن المادة بالمطبعة ونقلها إلى جهاز الحاسب الخاص به بمنزله”.
وتابعت أن التحريات أظهرت تورط 9 أشخاص آخرين، بينهم ثلاث سيدات، في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية.
وقالت الداخلية إن المضبوطين “أقروا بما أسفرت عنه التحريات واعترفوا بارتكاب الواقعة”.
ونشرت صفحة “شاومينج بيغشش الثانوية العامة” على فيس بوك، صورا لأوراق امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية والفلسفة والكيمياء والتفاضل والتكامل وذلك عقب دقائق من بدء الامتحانات.
وكانت وزارة الداخلية قالت، منذ بدء واقعة التسريب، إنها ألقت القبض على عدد من القائمين على صفحات على فيس بوك تسرب أسئلة امتحانات الثانوية العامة. وسبق أن قررت النيابة الإدارية حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم على ذمة التحقيقات في الواقعة.
كما شكّل مجلس الوزراء لجنة تضم ممثلين عن وزارات الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية لبحث إجراءات تغيير أسلوب تداول أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة.
يشار إلى أن نحو  560 ألف طالب وطالبة “نظام حديث” يؤدون الامتحان فى 1581 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة (كنترولات الثانوية العامة)، 11 لجنة على مستوى القطاعات الأربعة، أسيوط، والقاهرة، والمنصورة، والإسكندرية، إضافة إلى 4 لجان إدارة بكل قطاع، و75 مركزا لتوزيع الأسئلة في جميع القطاعات.
ويشارك في أعمال الامتحانات 82 ألفا و268 عضوا، بواقع 1574 رئيس لجنة، و1574 “مراقب أول”، و5650 مراقبا، و56 ألف ملاحظ، و9600 معاون لجنة، و7870 فرد أمن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status