التخطي إلى المحتوى
تنسيق الكليات العسكريه 2016 والشروط العامه للقبول بالمعاهد العسكريه

قامت الهيئة العسكرية اليوم بتحديد عدة شروط عامة يجب أن تتوفر في الطلاب من أجل أن يتم قبول الملف الخاص بالكلية العسكرية، وبعد توفر هذه الشروط والتقديم، يتم التنسيق بالاختبارات التي تقوم بها الكليات والمعاهد العسكرية، وأهمها الاختبارات الطبية والهيئة والعرض العام، وبالنسبة للشروط العامة فكانت كالتالي:

  1. أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية من أب وأم مصريين، غير حاصلين على الجنسية المصرية بالتجنس، وغير متقدمين للحصول على جنسية أخرى.
  2. أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، وتنطبق عليه شروط الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد العسكرية.
  3. أن لا يكون قد مضى أكثر من عام على حصول الطالب على شهادة الثانوية، بشرط أن يكون الطالب مقيداً بأحد الكليات أو المعاهد الجامعية المعتمدة، واجتاز السنة الدراسية بنجاح.
  4. يشترط حسن السير والسلوك، وأن لا يكون قد سبق وتم الحكم على المتقدم بجناية أو جريمة مخلة بالشرف.
  5. يشترط أن يكون الطالب المتقدم غير متزوج ولم يسبق له الزواج.
  6. أن لا يكون قد تم فصل الطالب تأديبياً من أحد الكليات والمعاهد العسكرية.
  7. يشترط أن لا يكون قد تم اعفاؤه من أداء الخدمة العسكرية نظراً لعدم اللياقة الطبية.
  8. أن يكون الطالب لائقاً طبياً، طبقاً للشروط التي تحددها اللجنة الفنية.
  9. أن لا يقل طول الذكور عن 170سم، لجميع الكليات، باستثناء الكلية الجوية يسمح للطول من 170سم وحتى 158 سم.

التنسيق الخاص بجميع الكليات والمعاهد العسكريه

أولاً: الكلية الحربية

تقبل الكلية الحربية الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة “علمي وأدبي”، بحيث لا يزيد السن عن 21 سنة في 1 نوفمبر 2016، وتقرر الحد الأدنى للقبول بالكلية لحملة الشهادة الثانوية العامة 70%، بشرط أن يكون طالب شعبة العلوم حاصلاً على 70% فأكثر في مادة الرياضيات في الصف الثاني الثانوي، كما تقبل الكلية الحربية حملة الشهادة الثانوية الأزهرية والمعاملة من القسم العلمي، بشرط أن لا يزيد سن المتقدم عن 21 عام في 1 نوفمبر 2016، بحد أدنى للقبول 70%.

ثانياً: الكلية الجوية

تقبل الكلية الجوية الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والمعادلة بشعبيتها “العلمي، الأدبي”، بشرط أن لا يزيد سن المتقدم عن 22 عام في 1 نوفمر 2016، بحد أدنى 60% في مجموع الثانوية.

ثالثاً: الفنية العسكرية

تقبل الكلية الفنية العسكرية الحاصلين على الثانوية العامة شعبة علمي (رياضيات) فقط، كما تقبل حملة الشهادة الأزهرية والمعادلة شعبة علمي فقط، بشرط حصول الطالب على 70% فأكثر في مادتي الرياضيات والفيزياء، وأن لا يكون سن الطالب قد تعدى الـ21 في أول نوفمبر، وتحدد الحد الأدنى لتنسيق القبول 92% فأكثر.

رابعاً: كلية الدفاع الجوي

تقبل الكلية الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة قسم (علمي رياضيات) فقط، وكذلك حاملي الشهادة الثانوية الأزهرية والمعادلة شعبة (علمي فقط)، بشرط الحصول على 70% فأكثر في مادتي الرياضيات والفيزياء، وتحدد الحد الأدنى للقبول في كلية الدفاع الجوي 85%، بشرط أن لايزيد السن عن 21 سنة في أول نوفمبر.

خامساً: كلية طب القوات المسلحة

تقبل كلية الطب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة (علمي علوم) فقط، وكذلك تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والمعادلة بحد أدنى 97%، بشرط أن لا يزيد السن عن 21 عام في أول نوفمبر القادم.

سادساً: المعهد الفني للقوات المسلحة

تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة شعبة علمي (رياضيات، علوم)، كما تقبل الكلية الحاصلين على الثانوية الأزهرية شعبة (علمي)، وكذلك جملة الثانوية الصناعية نظام 5 سنوات من مدارس التربية والتعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي، أو من معهد الدنبسكو (تخصصص ميكانيكا)، بحد أدنى 65% لحملة الشهادة الثانوية العامة، و75% لحملة الشهادة الثانوية الصناعية، بشرط أن لا يزيد السن عن 21 سنة في أول نوفمبر المقبل.

معلومات عن الكليه الحربيه

مدة الدراسة :

3 سنوات ميلادية ( 4 سنوات دراسية ) يدرس فيها الطالب:

  • علوم عسكرية أساسية وعامة .
  • علوم إنسانية.
  • أساسيات علمية هندسية .

المؤهل الدراسى :

  • يمنح الخريج درجـــــــة البكالوريوس فــى العلوم العسكريـة .
  • ويمكن للخريج ان يستكمل دراســته العســكرية فى الحصـول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتــــوراه

المصدر :موقع الكليه الحربيه

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status