التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 22-11-2015 الحوثيين يزرعو الغام في جميع محافظات اليمن

اهم واخر اخبار اليمن من جميع المواقع اليمنية ن حيث نقدم لكم اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 22-11-2015 الحوثيين يزرعو الغام في جميع محافظات اليمن على نبأ مصر.

اخبار اليمن اليوم الاحد 22-11-2015

أعلنت المقاومة الشعبية عن إزالة 5 آلاف لغم من منطقتي الشريجة وكرش بمحافظة لحج كانت ميليشيات الحوثي قد زرعتها في طرقات ومداخل المدينتين.

ويأتي ذلك فيما أشارت تقديرات إلى أن أكثر من 100 ألف لغم زرعها الانقلابيون في عدة محافظات يمنية منذ مارس الماضي.

وقبل عدة أشهر شكلت دول التحالف عشر فرق متخصصة لنزع الألغام في المناطق المحررة.

ومطلع الشهر الجاري، كشف تقرير لمركز التدريب الوطني لمكافحة الألغام بعدن عن نزع 10 آلاف لغم مضاد للدبابات ومضاد للأفراد بمحافظتي عدن ولحج، مشيرا إلى سقوط 1150 قتيلا وجريحا بسبب الألغام خلال ثلاثة أشهر.

اخبار اليمن اليوم وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد حملت في سبتمبر الماضي جماعة الحوثي مسؤولية زرع ألغام محظورة مضادة للأفراد في مدينة عدن الساحلية قبل أن تنسحب.

وأكدت “هيومن رايتس ووتش” أنه منذ انسحاب ميليشيات الحوثي من عدن، لم تتوفر أي أدلة تبرز أن مقاتلين جنوبيين أو عناصر من التحالف الذي تقوده المملكة استخدموا ألغاما.

وعلى صعيد متصل، تستمر الفرق الهندسية التابعة للجيش والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية في مأرب – إلى الشرق من صنعاء – في نزع آلاف الألغام التي زرعتها ميليشيات جماعة الحوثي وعلي عبدالله صالح، في محيط المعارك الدائرة غرب محافظة مأرب.

اخبار اليمن اليوموبحسب المصادر فقد تمكنت كاسحات الألغام من نزع ألغام إيرانية الصنع، كبيرة وصغيرة الحجم، من المناطق التي كانت ضمن سيطرة جماعة الحوثي وصالح في محيط سد مأرب، وتبة المصارية، والفاو، ومأرب القديمة، ومفرق سد مأرب، وبلاد الأشراف، وتبة ماهر.
قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي بكمين للمقاومة في إب

سقط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في كمين نصبته المقاومة الشعبية في مدينة إب لتعزيزات عسكرية للميليشيات كانت في طريقها إلى مدينة تعز.

وقال مراسل العربية إن هذه التعزيزات تم استهدافها في منطقة “نقيل السياني” وأسفرت العملية عن تدمير طقم عسكري ومقتل عدد من المتمردين.

كما استهدفت المقاومة دورية للميليشيات في المنطقة نفسها ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من منهم.

اخبار اليمن اليوم يذكر أن معركة تعز تواصلت بوتيرة عالية، في الأيام المنصرمة، والجمعة سُجل تقدم للمقاومة والجيش الوطني والتحالف العربي على جبهات عدة، منها جبهة كرش، وأضحت القوات المشتركة على مشارف مدينة الراهدة بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح.

وفي هذا السياق، أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة أن القوات المشتركة من التحالف استكملت تطهير مديرية الوازعية والمدن المجاورة لها من ميليشيات الحوثي الانقلابية، مشيرا إلى أن القوات المشتركة قطعت الطريق بينها وبين المخا بمحافظة تعز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status