التخطي إلى المحتوى
اسعار الدواجن اليوم السبت 20 اغسطس 2016 في اسواق الاسكندرية سعر الدواجن سعر الفراخ

اسعار الدواجن اليوم السبت ، لليوم الثاني حيث تسجل اسعار الدواجن اليوم السبت 20/8/2016 تراجعاً كبير بنسبة 10% ، وكان ذلك بعد ارتفاع حملات المقاطعة التى أعلنها كثير من المواطنين ونشطاء المواقع الاجتماعية منذ أكثر من أسبوعين ، وسبب ذالك في ارتفاع اسعار الليمون حتى وصل إلى 45 جنيهاً ، واليوم نتعرف علي اهم الاسعار لجميع المنتجات في مصر يمكنك متابعتنا في موقع نبأ مصر.

اما عن الدواجت فقد سجّل سعر كيلو الدواجن البلدية 24 جنيهاً بعدما وصل خلال الأسبوع الماضى إلى 30 جنيهاً، فيما تراجع سعر كيلو الدجاج الأبيض ليُصبح 22 جنيهاً للكيلو بعدما بلغ 26 جنيهاً، فيما انخفض سعر كيلو الدجاج البانيه إلى 60 جنيهاً، وهو ما أدى إلى إقبال المواطنين على الأسواق.

قد شهد السوق المصري ارتفاع في الاسعار بداية شهر رمضان 2016 ، فمثلا سعر الليمون ارتفع بشكل كبير وما زال فى زيادة مستمرة حتى وصل سعر الكيلو فى بعض المناطق إلى 45 جنيهاً. وقال محمد فهمى، أحد أهالى منطقة محرم بك: «رغم انخفاض سعر الدواجن عن أسعار بداية شهر رمضان، فإن هذا الانخفاض لا يعنى انضباط الأسعار، بل هو تراجع نسبى»، مضيفاً «لا نستطيع شراء الكميات المطلوبة، وسط ارتفاع الأسعار، سواء للسلع الأساسية أو السلع الأخرى». وأكد أن «الانخفاض الحاصل فى الأسعار نتيجة حتمية لحملة المقاطعة الإجبارية التى اتبعها الأهالى، نتيجة الارتفاع المبالغ فيه فى أسعار الدواجن قبل شهر رمضان».

اسعار الدواجن اليوم السبت 20 اغسطس 2016

أسعار الدواجن اليوم الجمعة ارتفاعا ملحوظا بالأسعار بالتزامن مع اقتراب دخول عيد الأضحي المبارك، لتصل الزيادة لـ جنيهين في كل كيلو، نتيجة لزيادة تكاليف التربية التى شهدت ارتفاعا في سعر متأثرة بالزيادة التى حدثت في سعر الدولار في السوق السوداء.
وسجلت أسعار الدواجن اليوم الجمعة في أسواق التجزئة نحو 24 جنيها مقارنة بـ 22 جنيها للأبيض، في حين وصل سعر الأبيض بالمزرعة 17.5 جنيها والساسو 20 جنيها.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الداوجن، ارتفاع الأسعار في الفترة الحالية بسبب غلاء مستلزمات التربية التى ارتفعت بنحو 50% مقارنة بالفترة الماضية، موضحا أن الأمصال الحالية وغياب مفعولها أدى لنفوق العديد من الدواجن بالمزرعة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status