التخطي إلى المحتوى
ارتفاع اسعار الذهب في البورصه الامريكيه

صعد الذهب أكثر من 1 في المائة، السبت، مسجلا ثالث أسبوع من المكاسب بدعم من تراجع الدولار وتعليقات حذرة بشان أسعار الفائدة من عضو بارز بلجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وأنهى سعر الذهب في المعاملات الفورية جلسة التداول مرتفعا 1.53 بالمئة إلى 1298.21 دولار للاوقية (الاونصة) ومنهيا الاسبوع على مكاسب قدرها 1.8 بالمئة.

وتراجعت العقود الامريكية للذهب تسليم أغسطس آب 0.3 بالمئة لتسجل عند التسوية 1294.80 دولار للاوقية.

وكان المعدن الأصفر -الذي غالبا ما يعتبر ملاذا استثماريا آمنا في أوقات الغموض المالي والاقتصادي- قد سجل في جلسة الخميس أعلى مستوى له منذ أغسطس 2014 عند 1315.55 دولار غير أنه هبط بعد ذلك واحدا بالمئة مع تأثر أسواق المال بتعليق حملة الاستفتاء البريطاني المقرر إجراؤه في 23 يونيو عقب مقتل عضوة بالبرلمان مؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وارتفع الذهب بالجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات الخميس بينما بلغ المعدن باليورو أعلى مستوى له منذ أبريل 2013 بسبب ضعف العملتين أمام الدولار قبل الاستفتاء.

وسجل الدولار أكبر هبوط في أسبوعين أمام سلة من العملاتالرئيسية وهو ما يجعل الأصول المقومة بالعملة الأميركية مثل الذهب أرخص للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وتراجع الدولار 0.45 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية، .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status