التخطي إلى المحتوى
onec نتيجة شهادة التعليم المتوسط 2016 برقم التسجيل فى الجزائر

لكل طلاب اتعليم المتوسط بالجزائر ، نتيجة التعليم المتوسط 2016 موقع الديوان الوطني، من المنتظر إعلان نتيجة التعليم المتوسط دور ماي ل onec نتيجة شهادة التعليم المتوسط 2016 برقم التسجيل فى الجزائر،حيث ننشر عام 2016 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، يوم 17 جوان الحالي، طبقاً لآخر بيان صادر من وزارة التربية الوطنية الجزائرية، وأشارت الوزراة بأن النتيجة ستظهر في موعدها المحدد دون أي تأخير.

ورسميا onec نتيجة شهادة التعليم المتوسط 2016 برقم التسجيل فى الجزائر، موقع الديوان الوطني للامتحانات، يتيح لجميع الطلاب نتيجة التعليم المتوسط 2016 برقم التسجيل، هذا وقد أكدت وزارة التربية الوطنية بأن تأخر إعلان نتيجة شهادة التعليم المتوسط ناتج عن العبء غير المتوقع على الوزارة بسبب أعمال امتحانات البكالوريا، خاصة بعد التسريب الجزئي للامتحانات، الذي تسبب في تأخير عرض نتائج باقي المراحل الدراسية.

وكذالك فقد بلغت نسبة النجاح في نتيجة امتحان التعليم المتوسط بالجزائر نحو 79.99% لجميع الطلاب بالجزائر، وذلك حسب ما أعلنه المفتش العام لوزارة التربية الوطنية بالجزائر، وبلغ عدد الطلاب المسجلين بالتعليم المتوسط 702.525 طالب، وبلغب نسبة الغياب 0.44% من الطلاب من أصل 705.598 طالب وطالبة.

موقع الديوان الوطني نتيجة التعليم المتوسط 2016

وفى هذا الصدد ،فقد كانت وزارة التربية الوطنية أعلنت في بيانٍ رسميٍ لها مواعيد إعلان نتيجة شهادة التعليم المتوسط، كما أوضحت أسباب تأخير إعلان النتيجة، وجاء في المنشور:

نظرا للوضعية المعقدة التي نعيشها حاليا بعد التسريب الجزئي لمواضيع البكالوريا، وخاصة عبء العمل غير المتوقع المنجر عن تنظيم الدورة الجزئية لامتحان شهادة البكالوريا، فإن وزارة التربية الوطنية تعلن أنها:
أعطت الأولوية لنتائج الامتحانات المدرسية (امتحان السنة الخامسة ابتدائي وامتحان شهادة التعليم المتوسط) حيث أن الآجال القصوى للإعلان عن نتائجها تبقى كما كانت محددة، 11 جوان لامتحان السنة الخامسة و 17 جوان 2016 لامتحان شهادة التعليم المتوسط.

أجلت بأسبوع نتائج مسابقة توظيف الأساتذة: حيث تعلن نتائج الاختبارات الكتابية يوم 23 جوان، على أن ينظم الاختبار الشفوي يومي 27 و28 جوان 2016، ويكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم 3 جويلية 2016.

حدد تاريخ الإعلان عن نتائج البكالوريا بالنسبة لجميع الشعب كأقصى حد يوم 15 جويلية 2016.

وفى هذا الصدد ،انتظرونا في متابعة يوميا بتحديث مستمر لكافة أخبار نتائج شهادة التعليم المتوسط برقم الجلوس لجميع الطلاب في التعليم المتوسط.

نتيجة شهادة التعليم المتوسط 2016 برقم التسجيل:
موقع الديوان الوطني لنتائج الامتحانات والمسابقات، ينشر نتيجة شهادة التعليم المتوسط في الجزائر للعام الدراسي 2015-2016 برقم التسجيل، وسيتم توفير رابط مباشر للحصول على النتيجة فور ظهورها,

ترقبوا رابط نتيجة شهادة التعليم المتوسط 2016 من هنــا.

وكذالك بسهولة بإمكانكم أيضاً ترك رقم التسجيل الخاص بكم، في تعليق أسفل المقال، وفريق عمل مجلة استراحة سوف يساعدكم في جلب النتيجة فور ظهورها، مع خالص أمنياتنا لجميع الطلاب بالنجاح.

وكذالك ما زلنا نتابع معكم من خلال هذا المقال ترقب عرض وظهور نتيجة شهادة التعليم المتوسط برقم التسجيل لطلاب الشهادة المتوسطة بالجزائر، تابعونا من خلال هذا المقال لمعرفة النتيجة ومواقع الحصول على نتيجتك فور ظهورها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status