التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن قناة السويس الجديدة بسيط قصير الي جميع الطلاب بالافكار بحث عن قناة السويس القديمة

قدمنا لكم اكثر من موضوع تعبير علي نبأ مصر ، والان نقدم موضوع تعبير عن قناة السويس الجديدة بسيط قصير الي جميع الطلاب بالافكار بحث عن قناة السويس القديمة وهذا الموضوع مختصر عن كل الموضيع السابقة ولاكن ايضا يوجد به معلومات قيمة عن قناة السويس.

حيث تلعب قناة السويس أهمية قصوى فى الملاحة الدولية حيث تختصر طريق الملاحة الدولية لأنها تجنب السفن الدوران حول القارة الأفريقية من خلال رأس الرجاء الصالح.ويرجع تاريخ إنشاء قناة السويس القديمة إلى عام 1859 .

حيث دشن ديليسبس لحفرها, وذلك فى عهد الخديوى سعيد, وتم افتتاحها بعد ذلك بحوالى عشر سنوات فى عهد الخديوى إسماعيل فى حفل أسطورى كبير.وفى عام 1956أممها جمال عبد الناصر ليثبت للعالم أن مصر قادرة على إدارة القناة بنفسها.

وأكمل السيسى مسيرة عبد الناصر وأعلن عن البدء فى حفر قناة السويس الجديدة ، حيث قام باعتباره المشروع القومىخلال فتره حكمه ,ويمكننا تناول موضوع قناة السويس الجديدة من خلال بعض العناصر التى يستطيع من خلالها القارئ أن يلم بأهم المعلومات عنها وهى.

طولها ،أهميتها ،مصدر تمويلها ،تكلفة إنشاؤها ،متى سيتم افتتاحها….
طولها
يبلغ طول قناة السويس القديمة 192 كيلو متر, وهى تربط ما بين البحرين الأبيض والأحمر, ويأتى بناء القناة الجديدة بالتوازى مع القناة القديمة, ويبلغ طول قناة السويس الجديده 72 كيلو متر.

أهميتها
تعتبر قناة السويس مصدرا أساسيا من مصادر الدخل القومى , ويأتى بناء القناة الجديدة لمضاعفة هذا الدخل , إلى جانب المساهمة فى تنمية الاقتصاد المصرى, وتوفير فرص عمل للشباب, فمصر فى أمس الحاجة إلى تلم المشروعات التنموية من أجل النهوض بالمجتمع.

وإلى جانب ذلك ستعمل القناة الجديدة على تخفيف وقت انتظار السفن, وبالتالى ستقلل من الضغط على القناة القديمة , وفى نفس الوقت ستعمل على زيادة الإيرادات.

ويهدف إنشار القناة الجديدة إلى تنمية منطقة قناة السويس بأكملها, حيث سيتمم بعد الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة بعض المشروعات التنموية التى تستهدف تحويل منطقة قناة السويس إلى مركز ملاحى متكامل.

ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يدر هذا المشروع إيرادات سنوية هائلة على مصر ,تساهم فى حل الأزمات التى يعانى منها المجتمع, إلى جانب إمكانية استصلاح العديد من الأراضى الزراعية.

تمويلها
يأتى إنشاء القناة الجديدة تحت رعاية القوات المسلحة,حيث كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى الفريق محمد حجازى رئيس أركان الجيش المصرى,واللواء عماد الألفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المشروع خلال عام واحد

تكلفة المشروع
حددت تكلفة بناء القناة الجديدة بحوالى 6 مليارات دولار,وساهم فى تمويلها المصريون عن طريق شهادات الاستثمار التى طرحت بالبنوك المصرية باسم قناة السويس الجديدة.

افتتاح القناة
بدأت الأن الاستعددات النهائية لفعاليات الحفل الأسطورى لافتتاح القناة الجديدة المقرر انعقاده فى 6 أغسطس المقبل,وتأتى أولى الفعاليات وهى مشاركة يخت الحرية (المحروسة سابقا) فى الحفل وهو اليخت الذى يصل عمره لأكثر من 150 عاما.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats