التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم 15 / 6 / 2016 Wednesday الدولار في السوق السوداء مقابل الجنية

سعر الدولار اليوم 15 / 6 / 2016 ، فيما لا يزال مسئول السياسة النقدية في مصر البنك المركزي المصري يبذل جهدا غير عادى للسيطرة والحد على ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري ، وذلك عن طريق فرضه مجموعة من الإجراءات والقوانين وفرض العقوبات على المخالفين من شركات الصرافة المخالفة للسعر الرسمي المعلن للدولار من قبل البنك المركزي .

سعر الدولار اليوم

ومكافحته بكل قوة للسوق السوداء للاتجار بالدولار والتي تعمل على رفع سعره أمام العملة المحلية وذلك لتحقيق اكبر أرباح ممكنة استغلالا لازمة الدولار الأمريكي وشحه الشديد في قنواته الشرعية البنوك المصرية الرسمية.

وأيضا العمل على استغلال حاجة السوق المصرية الشديدة للعملة الدولارية ليقوم المستوردين والتجار بعمليات الاستيراد من الخارج لكثير من المنتجات والسلع لسد حاجة المستهلكين في السوق المصرية.

سعر الدولار اليوم   حيث من المعروف ان السوق المصرية سوق استهلاكي نظرا لحجم احتياجاته الكبيرة من المنتجات والسلع مثل السيارات والأت والأعلاف الحيوانية والزراعية والأدوية والأت الطبية والتي في الغالب لا يكفى إنتاج السوق المصرية منها حاجة المستهلكين منها .

مما يجعل الاحتياج الشديد للعملة الدولارية شيء أساسي للقيام بعمليات الاستيراد من الخارج من قبل المستوردين والتجار مما جعل الإقبال شديدا على السوق السوداء من قبل المستوردين والتجار لتوفير السيولة الدولارية لديهم للقيام بأعمالهم وأنشطتهم .

مما قد عمل على رفع سع العملة الأمريكية الدولار الأمريكي بشكل كبير أمام الجنيه المصري وتسبب بحالة من الغلاء وزيادة الأسعار داخليا في السوق المصري نظرا لاستثمار الفرصة من السوق السوداء لجنى الأرباح من أزمة العملة الدولارية .

سعر الدولار اليوم  حيث قد سجل الدولار الأمريكي في السوق السوداء مبلغا 10.75 جنيه للشراء مقابل 10.80 جنيه للبيع فيما لا يزال مستقرا عند سعره الرسمي في البنوك المصرية منذ فترة مسجلا 8.85 جنيه للشراء في مقابل 8.88 جنيه للبيع .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status