التخطي إلى المحتوى
من هو #كارل لاندشتاينر.. احتفال google بالذكرى الـ148 لميلاد كارل لاندشتاينر

من هو #كارل لاندشتاينر نتعرف معكم علي اهم الاحداث اليوم حيث تحتفل google بالذكرى الـ148 لميلاد كارل لاندشتاينر ، يحتفل جوجل اليوم بميلاد كارل لاندشتاينر رقم 148 اليوم الثلاثاء الموافق 14 /6 ، حيث يعتبر كارل لاندشتاينر من أصحاب الاكتشافات العلمية التي أنقذت أرواح الملايين ، ولقب كارل لاندشتاينر بسوبر مان العلوم حيث ساهمت اكتشافاته في إنقاذ العديد من الناس .

احتفال google بالذكرى الـ148 لميلاد كارل لاندشتاينر

احتفال google بالذكرى الـ148 لميلاد كارل ، ولد كارل في مدينة فيننا في النمسا عام 1868 وكان والده متوفي وربته أمه بعد وفاة والده في عمر السادسة ، أنهي كارل دراسته في كلية الطب ونجح فى فترة دراسته من أن ينجح في نشر أول ورقة بحثية فى مجال الكيمياء الحيوية التى تختص بتأثير النظام الغذائي على نسبة تواجد المواد الكربونية فى الدم.
احتفال جوجل بالذكرى الـ148 لميلاد كارل  ، وعقب انتهائه من دراسة الطب في عمر 23 عام سافر الي العديد من البلدان حول العالم ليتلقى العلم علي يد علماء عصره وعمل في العديد من المختبرات البحثية العلمية ثم عاد كارل لاندشتاينر الى مسقط رأسه بمدينة فيينا، لاستكمال دراساته الطبية في مستشفى فيينا العام، وزاد اهتمامه في هذه الفترة بشدة، بكل ما يتعلق بميكانيكية المناعة، وطبيعة الأجسام المضادة التي يقوم الجسم بإنتاجها .

وقدم كارل العديد من الأوراق البحثية حول المناعة و كيفية انتقال مرض شلل الأطفال، والذي لم يكن يعرف بعد اسبابه واحد اهم الموضوعات البحثية التي اثارت اهتمام لاندشتاينر بشدة، كانت عمليات نقل الدم، والتي كان يقوم الأطباء بعملها في حالة تعرض احد المرضى لنزيف حاد  .

وقد كان كارل لا يكل العمل والأبحاث وأهتم  بدرجة كبيرة بدراسة فصائل الدم وكيمياء الأجسام المضادة، وعوامل المناعة في الدم، وكان من اهم الأبحاث التي قدمها للإنسانية أن جعل الكيمياء في خدمة صناعة الأمصال.

احتفال google بالذكرى الـ148 لميلاد كارل لاندشتاينر وانتهت حياة كارل  بنوبة قلبية وهو في معمله بعد أن ترك سجلا حافلا من الأبحاث العلمية المميزة التي أنقذت حياة الملايين في جميع أنحاء العالم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status