التخطي إلى المحتوى
اخبار لبنان تطورات التفجيرات الانتحارية في لبنان

اليوم أفادت مصادر من لبنان عن حدوث تفجيرات انتحارية في جنوب لبنان وبالتحديد في منطقة برج البراجنة وقد أسفرت عن مقتل سبعة وثلاثين قتيلا و 180 جريحا. هذا، وقد أعلن تنظيم داعش الارهابي مسئوليته عن الحادث ، وإختار التنظيم الارهابي ثلاث إنتحاريين لكي يظهروا حجم القوة التي يمتلكها التنظيم في لبنان و مدى سهولة الحركة التي يتمتع بها التنظيم الارهابي داخل لبنان.

إثنان من منفذي التفجير في برج البراجنة يحملوا الجنسية الفلسطينية

أكدت مصادر أن إثنان ممن نفذوا التفجير الانتحاري في لبنان كانوا يحملون الجنسية الفلسطينية وأضافت أن الغرض هو الوقيعة بين الشعبين وضرب إسفين في منطقة تعاني من الاساس من نار الفتنة الطائفية وجاءت هذه الحادثة الشنعاء لتكمل الأمر سوءا.

تفجير برج البراجنة يسجل أعلى حصيلة في التفجيرات التي تعرضت لها لبنان في الفترة الاخيرة

أعلنت مصادر أن التفجير الذي تعرض له برج البراجنة والذي أسفر عن مقتل ثلاثة وأربعين شهيدا و 239 جريح يعد هو الأعلى حصيلة بين كل التفجيرات التي تعرضت لها لبنان في الفترة الأخيرة.

الكشف عن هوية من قاموا بالتفجيرات الانتحارية في لبنان

كشف الانتحاري الذي لم يستطع تفجير نفسه بأنه تم تجنيده من قبل التنظيم الارهابي داعش وهو لبناني الجنسية وقد أكد أنه إلى جانب ثلاثة مهاجمين آخرين وصلوا إلى لبنان من سوريا قبل عدة أيام وذلك للقيام بعمليات التفجير التي تم التخطيط لها.

ويعمل التنظيم الارهابي على الترويج بيان مسئوليته عن الحادث الارهابي في نبرة تفاخر بأنه هو من المسئول عن قتل الابرياء.

السبب وراء إستهداف داعش للبنان بالذات دون غيرها

أرجع البعض هجمات التنظيم الارهابي على لبنان إلى أن هذه البلد هدف سهل بالنسبة للتنظيم الارهابي نظرا لسيطرته على أجزاء كبيرة من سوريا التي مزقتها الحرب إلى أشلاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status