التخطي إلى المحتوى
من هو “كوريا” قاتل رئيس مباحث القليوبيه

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، أن المتهم الرئيسي في واقعة مقتل المقدم مصطفى لطفي، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، هو الشقي خطر”محمد.

و”، وشهرته “كوريا”، 31 سنة، عاطل، مقيم بالجعافرة بمركز شبين القناطر. كوريا سبق اتهامه في 7 قضايا قتل، وسلاح، ومخدرات، وسرقة بالإكراه” وآخر تلك القضايا كانت القضية رقم 4227 جنايات مركز شبين الكوم لسنة 2009 قتل والهارب من سجن أبو زعبل في ذات القضية في أحداث يناير 2011م، والمحكوم عليه فيها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وهارب في 9 قضايا “قتل عمد . سلاح وذخيرة، استعمال قوة، مخدرات” آخرها القضية رقم 708 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015م – قتل عمد ، كلي رقم 35 لسنة 2009م ، والحكم فيها كان الإعدام شنقاً بجلسة 5/9/2015م، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 15 قضية آخرها القضية رقم 23237 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2015م – مخدرات.

وكان الضابط الشهيد مصطفى لطفي، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، قد توصل من خلال مصادره السرية لمكان اختباء الشقي خطر “كوريا” والمتهم الرئيسي في تنفيذ واقعة الهجوم وإطلاق النيران على مأمورية ضباط مباحث مركز الخانكة والتي أسفرت عن استشهاد معاون مباحث الخانكة و3 من رجال الشرطة، وإصابة ضابط، وشرطين، و2 من المواطنين.

وكانت المعلومات التي وردت لرئيس مباحث شبرا، أن المتهم يُقيم بمسكن حماته بدائرة قسم الزاوية الحمراء بمديرية أمن القاهرة، وعند التوجه إلى المنزل برفقته معاون مباحث وشرطين سريين بالتنسيق مع ضباط مباحث القاهرة، بادرهم الشقي خطر “كوريا” بوابل من الرصاص أسفر عن استشهاد رئيس المباحث وإصابة معاون مباحث وشرطي سري؛ وتمكن المتهم عقب ذلك من الهروب دون تعرضه لأية إصابات، وجاري تكثيف الجهود لتحديد مكانه استعدادًا للقبض عليه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status