التخطي إلى المحتوى
من هو.. كارل لاندشتاينر عالم الاحياء كارل لاندشتاينر ديباكي للبحوث السريرة الطِبية

Karl Landsteiner ، نتعرف علي كارل لاندشتاينر ديباكي للبحوث السريرة الطِبية الذي تحتفل به جوجل اليوم علي الرئيسية ، احتفلت جَوجل بالذِكرى 148 لِميلاد العالم كارل لاندشتاينر الان علي google ، كارل لاندشتاينر موليد 14 يونيو 1868 وتوفي كارل لاندشتاينر  في 26 يونيو 1943 ،  هوَ عالم أحياء وَطبيب نمساوي حاصِل على  جائزة نوبل في الطب سَنة 1930.

كارل لاندشتاينر ، حيث  وضعَ نِظاماً حديثاً لتقسيم فصائل الدم مُعتمداً على التعرف على عوامل التَراص المَوجودة في الدم، وَاشترك مع الطبيب الأمريكي ألكسندر فاينر في اكتشاف عامل ريزوس سنة 1937، كَما اشترك سنة 1909 مع إرفين بوبر في اكتشاف فيروس شلل الأطفال، وقد منح اسمه سنة 1946 جائزة لاسكر (بعد وفاته).

ايضا منح العالم كارل عام 1946 جائِزة لاسكر-ديباكي للبحوث السريرة الطِبية (أَي مُنحها بعدَ وفاته) ، كما انتخبَ عُضواً خارجياً للجمعية المَلكية (ForMemRS) عام 1941،[2]وفي 14 يونيو 2016 احتفلت جَوجل بالذِكرى 148 لِميلاد العالم كارل لاندشتاينر.

ولد العالم النمساوي كارل لاندشتاينر. وكارل هو مكتشف فئات الدم البشري الأربع الرئيسية والحائز على جائزة نوبل للطب السنة 1930. وقد أدى اكتشاف كارل لاندشتاينر سنة 1901 أن الدماء البشرية هي على أنواع أو فئات مختلفة، إلى استخدام الدماء المتشابهة أو التي هي من فئة وواحدة فقط، في عمليات نقل الدم، مزيلاً بذلك الكثير من الأخطار، التي كانت تلازم تلك العمليات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats