التخطي إلى المحتوى
الان.. موعد مباراة إيطاليا وبلجيكا اليوم ضمن مباريات يورو 2016 والقنوات الناقلة للمباراة

الان علي موقع نبا مصر نتعرف علي موعد مباراة إيطاليا وبلجيكا اليوم المباراة هي ضمن مباريات يورو 2016 وسنتعرف معا علي القنوات الناقلة للمباراة اليوم تابع معا، مباراة تشهد اليوم مباريات أخرى حين يلتقى منتخب أسبانيا حامل اللقب مع التشيك فى المجموعة 4 كما يلتقى فى المجموعة 5 منتخب السويد مع منتخب أيرلندا على ملعب فرنسا بينما تقام مباراة إيطاليا وبلجيكا فى نفس المجموعة على ملعب بارك أولمبيك ليون معقل فريق ليون الفرنسى حيث تقام بطولة الاورو 2016 فى فرنسا.

وكان منتخب ايطالى في البطولة الماضيه يفتتح مبارياته فى اليورو 2016 بمباراة غاية فى الصعوبة أمام المنتخب البلجيكى المرشح ليكون الحصان الاسود فى البطولة وللوصول الى الادوار النهائية فى ظل تواجد كتيبة لاعبين على مستوى عالى منهم هازارد وفيلاينى وبينتكى ومينولية وكومبانى وكاراسكو وغيرهم فى مواجهة دى روسى ورفاقه فى مباراة هامه لكلا الطرفين الساعيان الى تحقيق ثلاث نقاط هامه فى بداية المشوار قبل مبارياتهم المتبقيه امام السويد وايرلندا.

اما عن منتخب بلجيكا يعود بعد غياب طويل للمشاركة فى بطولة اليورو حيث يعود تاريخ مشاركته الاخير الى بطولة يورو 2000 ووقتها لم يتمكن الفريق من تخطى دور المجموعات وإكتفى بتواجده فى المركز الثالث فى المجموعة التى إحتل صدارة مجموعتها المنتخب الايطالى وتلاه منتخب تركيا فى المركز الثانى بينما حل المنتخب السويدى فى المركز الاخير لتغادر بلجيكا البطولة وتغيب عن البطولات الثلاث التاليه فى 2004، 2008، و2012 التى حل فيها المنتخب الايطالى فى المركز الثانى بعد خسارته فى نهائى البطولة امام منتخب إسبانيا ليفشل الفريق فى تحقيق ثانى بطولاته فى اليورو ويكتفى ببطولتة الوحيده التى حققها عام 1968 ويحصل على المركز الثانى للمرة الثانية بعد بطولة عام 2000.

يدرك المنتخب البلجيكي جيدا ان مهمة الاطاحة بالطليان لن تكون سهلة خصوصا وانهم يعانون دائما في مواجهة المنتخبات المتكتلة في خط الدفاع، وايطاليا بالتحديد حيث تميل الكفة في المواجهات بين المنتخبين الى الاخيرة التي فازت 13 مرة في 21 مباراة بينهما مقابل 4 هزائم ومثلها تعادلات.

يذكر انها المرة الثالثة التي يلتقي فيها المنتخبان في النهائيات القارية وجميعها في دور المجموعات، بعد الاولى عام 1980 في المجموعة الثانية وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية في النسخة التي استضافتها بلجيكا وهولندا عام 2000 ضمن المجموعة الثانية ايضا وفازت ايطاليا بثنائية نظيفة.

موعد مباراة إيطاليا وبلجيكا  والتقى المنتخبان 5 مرات فقط في مباريات رسمية كانت الاولى في الدور الاول لمونديال 1954 وفازت ايطاليا 4-1، والثانية والثالثة في تصفيات كأس اوروبا 1972 فتعادلا سلبا ذهابا في ميلان وفازت بلجيكا 2-1 ايابا في بروكسل وهو الفوز الوحيد لها رسميا على الطليان.

وطالب لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي مروان فلايني زملائه باللعب “بجرأة امام ايطاليا، يجب ان نفرض شخصيتنا، لدينا افضل اللاعبين في خط الهجوم في العالم وبامكانهم خلق الفارق، لدينا 3 مهاجمين من الطراز العالمي اتمنى ان يكونوا جاهزين للتسجيل” في اشارة الى هازار ودي بروين ومهاجم ايفرتون روميلو لوكاكو.

وأضاف “من المهم دائما بدء المشوار بفوز، فذلك جيد للثقة والمعنويات” مشيرا الى انه لن يتذمر في حال بقي على دكة البدلاء.

وقال “جميع اللاعبين يريدون اللعب اساسيين، ومهما كانت الاسماء التي ستكون في التشكيلة الرسمية، فان الفوز هو الهدف ولاجل ذلك يجب اللعب بجرأة وشخصية”.

وتابع “انا اجيد التعادل مع جميع المواقف، فانا اعرف كيف ادافع وكذلك كيف اهاجم وكيف اتواجد داخل منطقة الفريق المنافس. صحيح اننا لم نظهر بسمتوى جيد في مبارياتنا الثلاث الاخيرة، ولكن علينا الان ان نظهر ما نحن قادرون على فعله وما شكل دائما نقطة قوتنا”.

ووصف مهاجم نابولي درييس ميرتنز مباراة منتخب بلاده مع ايطاليا ب”معركة ملكية”، وقال “ايطاليا تملك منتخبا جيدا، وتلعب باسلوب جماعي جيد بقوة دفاعية ولكن بامكانها الانطلاق بسرعة كبيرة نحو الهجوم”.

ويأمل المنتخب البلجيكي في الارتقاء الى مستوى التوقعات التي ترجحه ليكون الرقم الصعب في كرة القدم القارية والعالمية، كونه يعتبر من اكثر المنتخبات التي تعج بالنجوم الكبار وابرز دليل على ذلك ان اربعة فقط من لاعبيه الـ23 في النهائيات يلعبون في الدوري المحلي وكان بالامكان ان يكون العدد اقل من ذلك لولا الاصابات التي طالت الخط الخلفي.

من جهته، يطمح المنتخب الايطالي الى استعادة لمعانه بعد معاناته ومستوياته غير مقنعة في التصفيات والمباريات الاعدادية للعرس القاري بينها خسارة امام بلجيكا بالذات 1-3 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لكن ايطاليا تظهر دائما بوجه مختلف في البطولات الكبرى.

موعد مباراة إيطاليا وبلجيكا  ويقول مهاجم انتر ميلان البرازيلي الاصل إيدر “تلك المباراة الودية (الخسارة) كانت مهمة بالنسبة لنا لمراجعة اوراقنا وتحديد طموحاتنا. صحيح اننا سنلتقي الان في بطولة قارية، وهي مختلفة تماما عن المباريات الودية، ولكننا على استعداد لخوض هذا التحدي”.

من المؤكد ان الامور لن تكون سهلة على رجال المدرب انتونيو كونتي في النهائيات القارية خصوصا ان المنتخب يفتقد الى ذلك اللاعب الذي بامكانه تحقيق الفارق على الصعيد الهجومي، وهذا ما تحدث عنه لاعب الوسط الدولي السابق الذي سيترك المنتخب بعد البطولة القارية من اجل الاشراف على تشلسي الانكليزي، قائلا: “انها فترة صعبة بالنسبة للكرة الايطالية. من الصعب ان تجد اللاعبين المناسبين للمنتخب الوطني، خصوصا في ظل اصابة لاعبين مهمين”.

واضاف “سنعمل على تقديم افضل ما لدينا بالتشكيلة التي نملكها في الوقت الراهن، انها مجموعة مميزة ايضا وقادرة على تحقيق افضل النتائج، يجب ان نركز الان على مباراة الغد وبعدها لكل حادث حديث، المهم هو اننا لسنا هنا من اجل خوض 3 مباريات فقط”.

موعد مباراة إيطاليا وبلجيكا

مباراة إيطاليا وبلجيكا اليومبطاقة مباراة إيطاليا وبلجيكا اليوم:إيطاليا – بلجيكا بارك أولمبيك ليونالموعد 7:00 توقيت جرينتش العالمى8:00 توقيت تونس والجزائر والمغرب 9:00 توقيت مصر 10:00 توقيت مكه المكرمه القنوات الناقلة:بى أن ماكس HD1 – بى أن ماكس HD2 تعليق: على سعيد الكعبى – محمد بركات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats